سماعات «AirPods Pro 2» تتحول إلى أجهزة مساعدة للسمع

ميزة ثورية تخدم ملايين المعاقين سمعيًا

علي محمد
سماعات AirPods Pro 2 تتحول إلى أجهزة مساعدة للسمع

أعلنت شركة أبل الأمريكية، اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، عن حصولها على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على ميزة جديدة لسماعات AirPods Pro 2 تتيح لها العمل كأجهزة مساعدة للسمع.

تعد هذه الميزة الأولى من نوعها في العالم، حيث تعتمد على برمجيات متطورة تقوم بإجراء تعديلات مخصصة للسمع وتعزيز الأصوات المحيطة في الوقت الفعلي، مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف سمع خفيف إلى متوسط على تحسين قدرتهم على التواصل والاستماع بوضوح.

موافقة رسمية من FDA

أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على سلامة وفعالية هذه الميزة بعد إجراء دراسات سريرية شاملة، حيث لم تسجل أي آثار جانبية سلبية لدى المستخدمين. هذا التطوير يمثل قفزة نوعية في مجال الرعاية الصحية، حيث يجعل أجهزة مساعدة السمع أكثر سهولة في الوصول إليها وأقل تكلفة.

لتفعيل هذه الميزة، يكفي للمستخدم إجراء اختبار سمعي بسيط عبر هاتف آيفون يستغرق خمس دقائق فقط. بعد ذلك، تقوم السماعات تلقائيًا بتخصيص الإعدادات الصوتية لتناسب احتياجات المستخدم الفردية.

وبحسب منظمة الصحة العالمية بأن مشكلة فقدان السمع بدرجاتها المختلفة تشكل مشكلة عالمية تؤثر في نحو 1.5 مليار شخص حول العالم. وتشمل العوامل المساهمة في فقدان السمع التقدم في العمر والتعرض للأصوات العالية، وبعض الحالات الطبية.

ومن المتوقع أن تطلق آبل ميزة “وسيلة مساعدة السمع” عبر تحديث برمجي خلال فصل الخريف، وستكون متاحة لسماعة AirPods Pro 2 عند إقرانها بهواتف آيفون أو أجهزة آيباد التي تعمل بنظام iOS 18 أو iPadOS 18.

ربما يعجبك أيضا