«سنترال جروب» التايلاندية تعتزم شراء علامات تجارية فاخرة في لندن وسويسرا

مصطفى خلف الله

تخطط شركة “سنترال جروب” التايلاندية لشراء علامات تجارية فاخرة تابعة لشركة “سيغنا ريتيل لاكشري هولدينج”، بما في ذلك علامات “سيلفريدجز” في لندن، و”كاديوي جروب” الألمانية، و”جلوباس” السويسرية.

بحسب تقرير صادر عن “بيزنس إنسايدر”، نقلته الشرق بلومبرج اليوم السبت 30 مارس 2024، تجري “سنترال جروب” محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لرفع حصتها في “سيلفريدجز”.

شركة الاستثمار التايلاندية

كانت شركة الاستثمار التايلاندية اشترت شركة المنتجات الفاخرة في لندن بالشراكة مع “سيغنا” عام 2022، مقابل حوالي 4 مليارات يورو (4.3 مليار دولار).

بعد إبرام هذه الصفقة، قام رينيه بينكو، مؤسس “سيغنا”، بتسهيل عقد صفقة منفصلة منحت صندوق الاستثمارات العامة حصة 10% في شركة تمتلك أيضاً العقار الذي تستخدمه شركة “سيلفريدجز”. تُدار شركة التجزئة والعقارات الأساسية من قبل شركات منفصلة تابعة لـ”سيغنا”.

تسعى “سنترال جروب” إلى رفع حصتها في “سيلفريدجز” إلى 60%، وامتلاك الحصة المسيطرة في شركة التشغيل، وفقاً للتقرير.

تعد شركة بيع الأزياء بالتجزئة الألمانية “برونينغر” من بين أكثر من عشر شركات تقدمت بعروضها من أجل الاستحواذ على علامة التجزئة “كاديوي” الشهيرة في برلين، في صفقة ربما تتجاوز قيمتها 100 مليون يورو، حسبما صرح أشخاص مطلعون على الأمر لـ”بلومبرغ” في وقت سابق من الشهر الجاري.

بالإضافة إلى متجرها متعدد الأقسام الذي يحمل اسمها في برلين، تدير “كاديوي” أيضاً منافذ بيع منتجات فاخرة في كلٍ من ميونيخ وهامبورج.

ربما يعجبك أيضا