«سندك» أول وحدة لتسوية المُنازعات المصرفية والتأمينية في المنطقة

ولاء السيد
سندك

صرحت رئيس مجلس إدارة وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية “سندك” فاطمة الجابري، اليوم الخميس 7 مارس 2024، بأن تدشين وحدة “سندك” يُعد خطوة رئيسة لتعزيز وترسيخ مكانة الإمارات كوجهة عالمية للخدمات المالية.

وقالت الجابري، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش حفل إطلاق الوحدة اليوم بالعاصمة أبوظبي، إن “سندك” تتميز بكونها أول وحدة لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يُشار إلى أن وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية “سندك” بدأت اليوم عملياتها التشغيلية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بتطوير منظومة الخدمات الحكومية، وامتثالًا لأحكام التشريعات النافذة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، لتصبح أول وحدة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتعمل على الارتقاء بآليات حماية المستهلك، وحل الشكاوى الناشئة من التعاملات مع المنشآت المالية وشركات التأمين المرخصة.

وذكرت فاطمة أن “سندك” ستسهم بشكل ملحوظ في تعزيز ثقة المُستهلك، وضمان حقوقه بكفاءة وفعالية عالية، حيث ستتولى الوحدة المهام كافة المتعلقة بالتعامل مع شكاوى المستهلك، التي كانت منوطة سابقًا بدائرة حماية المستهلك ولجنة تسوية وحل المنازعات التأمينية في مصرف الإمارات المركزي.

ربما يعجبك أيضا