سنغافورة قد تعيد فرض قيود لمواجهة «أوميكرون»

رؤيـة

سنغافورة – قال رئيس وزراء سنغافورة، اليوم (الأحد)، إن بلاده تراقب تأثير متحور “أوميكرون” الجديد عن كثب، وإنها قد تضطر إلى التراجع عن بعض إجراءات التيسير التي اتخذتها لفتح الاقتصاد.

وفي مؤتمر لحزبه الحاكم، اليوم، قال لي هسين لونج: “لسنا متأكدين بعد، لكن قد نضطر للتراجع بضعة خطوات إلى الوراء قبل أن نتمكن من العودة والتقدم إلى الأمام، و على الرغم من كل هذا فأنا واثق من أننا سنجد طريقة للتعايش مع الفيروس ونستأنف بأمان القيام بكل الأشياء التي نحبها”، حسبما نقلت بوابة “أرقام”.

كانت سنغافورة تعمل على تخفيف القيود على الحدود كجزء من خطة أوسع لاتباع نهج للتعايش مع للفيروس، على غرار العديد من البلدان الأخرى. و مع ظهور المتحور الجديد، تتخذ العديد من الحكومات إجراءات وقائية جديدة.

في المملكة المتحدة تم بالفعل فرض قيود جديدة على السفر للحد من انتشار “أوميكرون”، مع اكتشاف حالات من المتحور الجديد في أماكن عدة بالقارة الأوروبية. وقالت الحكومة السنغافورية في بيان اليوم إنها ستطلب من المسافرين من ماليزيا عبر البر إجراء اختبار سريع لكورونا فور وصولهم مع دخول ممر السفر لمن تلقوا اللقاح حيز التنفيذ غدا 29 نوفمبر.

ربما يعجبك أيضا