سهم ميتا يتراجع 15% بمستهل تعاملات السوق الأمريكية

عبدالرحمن طه

تراجع سهم شركة “ميتا بلاتفورم” بحوالي 15% في مستهل تعاملات بورصة ناسداك الأمريكية، اليوم الخميس 25 أبريل 2024، بعد تعهدات من المدير التنفيذي “مارك زوكربيرج” بزيادة الإنفاق، مع تحويل مجموعة التواصل الاجتماعي إلى شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأظهرت بيانات رويترز، انخفاض سهم ميتا بنسبة 15.01% إلى 419.4 دولار، في تمام الساعة 04:39 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن هبط بحوالي 19% في تعاملات ما بعد إغلاق جلسة أمس الأربعاء، وتسبب في خفض قيمة الشركة بأكثر من 200 مليار دولار.

البيانات المالية لشركة ميتا

أظهر بيان أرباح شركة ميتا أن الإيرادات في الشركة، التي تشمل منصاتها فيسبوك وإنستجرام وواتساب، ارتفعت بنسبة 27% إلى 36.5 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، أي أعلى بقليل من توقعات المحللين البالغة 36.2 مليار دولار.

لكن شركة ميتا رفعت أيضا الحد الأقصى لتوجيهات الإنفاق الرأسمالي للعام بأكمله من 37 مليار دولار إلى 40 مليار دولار من أجل تسريع استثماراتها في البنية التحتية لمشروعات الذكاء الاصطناعي التي تخطط لها.

وتوقعت الشركة إيرادات للربع الثاني من العام الجاري تتراوح بين 36.5 مليار دولار – 39 مليار دولار، مقابل تقديرات المحللين البالغة 38.3 مليار دولار.

استثمارات الذكاء الاصطناعي

من جانبه، يعتقد المدير التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج، أن الشركة يجب أن تستثمر بصورة كبيرة في السنوات المقبلة لتطوير نماذج أكثر تقدمًا تتعلق بالذكاء الاصطناعي، مضيفًا أن هذا الإنفاق يجب أن يتزايد بصورة ملموسة قبل أن تحقق الشركة إيرادات كبيرة من بعض هذه المنتجات الجديدة.

وتركز ميتا في الوقت الحالي على إدخال روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في تطبيقات الوسائل الاجتماعي الخاصة بها لتعزيز تجربة المستخدمين.

ربما يعجبك أيضا