سوريا.. اللاذقية تستعد لاستقبال نازحي “الركبان”

ولاء عدلان

رؤية

دمشق – أعلن بشار دندش مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في مدينة اللاذقية شمال غرب سوريا، أن المدينة مستعدة لاستقبال النازحين العائدين من مخيم الركبان، بعد تعثر عودتهم وعرقلة المسلحين ذلك.

وقال دندش: لقد قمنا بإعداد وتجهيز 30 غرفة في طابقين بالمركز، لاستيعاب ما يصل إلى 500 شخص، وفي المركز كل ما يحتاجه الشخص من مستلزمات أساسية، كما سيتم تزويد النازحين بالطعام، مشيرا إلى أن هذه مهمة من مهمات الحكومة الأساسية تجاه مواطنيها.

وتابع: الإقامة هنا مجانية، وقمنا بتجهيز ورش للخياطة ليكون بمقدور النازحين كسب رزقهم، وأشار إلى أن المدينة تقوم باستقبال النازحين من المخيم وتأمين سكنهم ووصولهم إلى المدينة وأنه تم إرسال 6 حافلات يرافقها الجيش لنقلهم من الركبان إلى اللاذقية.

من جهته قال نورس علومي رئيس إدارة النقل بإدارة مدينة اللاذقية: سنرسل 6 حافلات تتسع الواحدة منها لـ50 شخصا إلى مخيم الركبان، وإذا لزم الأمر يمكن أن نرسل من 20 إلى 30 حافلة لنقل مزيد من الأشخاص من المخيم.

ويقع مخيم الركبان الذي يضم نحو 50 ألف نازح سوري في منطقة تسيطر عليها جماعات مسلحة ترعاها واشنطن قرب الحدود السورية الأردنية، هذا نقلا عن “روسيا اليوم”.

ربما يعجبك أيضا