سوق دبي المالي يعتمد «HSBC» كعضو تقاص عام

أحمد السيد
سوق دبي المالي

اعتمد سوق دبي المالي بنك إتش إس بي سي “HSBC”، كأول موفر دولي لخدمة عضو التقاص العام في السوق، الأمر الذي يُمكن البنك من تقديم خدمات التقاص والتسوية لمختلف عملائه على المستوى العالمي وكذلك لأعضاء التداول في السوق.

ويأتي تقديم بنك إتش إس بي سي لخدمة عضو التقاص العام في سوق دبي المالي، في إطار برنامج تعاون واسع النطاق بين الجانبين بهدف تعزيز بنية السوق، وتوطيد صلاته مع المستثمرين العالميين والمؤسساتيين، وفق أرقام اليوم الثلاثاء 19 إبريل 2022.

ومن المتوقع أن يبدأ بنك إتش إس بي سي تقديم الخدمة على الأسهم المدرجة في شهر مايو المقبل، ويتطلع أيضًا لتقديم خدمات التقاص لعقود الأسهم المستقبلية في وقت لاحق.

يشار إلى أن بإمكان شركات الوساطة العاملة في سوق دبي المالي الحصول على عضوية التداول والتقاص معًا أو عضوية التداول فقط، علمًا بأن الأخيرة تتيح لها إدارة الضمانات المصرفية بفاعلية ومرونة بالاستفادة من خدمة عضو التقاص العام في السوق لإنجاز عمليات تقاص وتسوية الصفقات.

وحسب البيانات المتوفرة في أرقام، كان سوق دبي المالي قد أطلق في نوفمبر 2017 خدمة عضو التقاص العام بما يتيح للمؤسسات المصرفية تقديم خدمات التقاص والتسوية لشركات الوساطة العاملة في السوق، وذلك بعد اكتمال كل المتطلبات والاستعدادات الإدارية والفنية وتعديل نموذج العمل ليتوافق مع طبيعة الخدمة الجديدة.

ربما يعجبك أيضا