سياسيون من أوروبا وأمريكا: لن نسمح لحكامنا بمساندة النووي الإيراني ‎

سحر رمزي

رؤية – سحر المنيري 

برلين- أكد توماس نورد عضو المجلس الاتحادي الألماني، البوندستاغ، على أن نظام الملالي يمثل تهديد للعالم، وقال: ” النظام الإيراني يسعى من أجل الحصول على الأسلحة النووية. ويجب علينا أن نعمل كل ما بوسعنا لمنع النظام الإيراني من تهديد السلام العالمي.” وأوضح نورد أنه يؤمن بقيم المقاومة الإيرانية و بالأهداف التي يناضلون من أجل تحقيقها…وأضافت، نحن هنا لنقول لحكومتنا في أوروبا أننا لا نريد مزيدا من الاتفاقيات مع هذا النظام والتنازلات أمام حكم الملالي المجرمين.
 
وجاء ذلك  خلال مظاهرة  إيرانية حاشدة  وغير مسبوقة شهدتها أمس السبت  العاصمة الألمانية برلين، حيث شارك فيها أكثر من 15 ألف إيراني، وفي كلمته أعرب باتريك كندي العضو الديمقراطي السابق للكونغرس الأمريكي  عن احترامه لفرض الولايات المتحدة أكثر الضغوط الممكنة على النظام الإيراني، وقال: “أنني مع أقوى حدّ ممكن من العقوبات على نظام طهران وعلى إرهاب هذا النظام. هذه الطريقة هي الكفيلة لتسريع مجيء يوم نقوم فيه بإسقاط هذا النظام الفاشي المجرم والذي يهدد العالم بالأسلحة النووية”. كما أعرب عن تضامنه وتأييده  للشعب والمقاومة الإيرانية.

و من جانبه أكد نائب وزير الداخلية الألماني سابقاً السيد ادوارد لينتنر أن “المخابرات الإيرانية نشطة جداً ضد المقاومة الإيرانية في أوروبا.

ويجب علينا أن نظهر للملالي بأننا لن نكون رهينة ممارساتهم الإرهابية على أراضينا”. 
 
ومن كولومبيا قالت مرشحة الرئاسة انغريد بيتانكور أنا تؤيد بديل ديمقراطي للنظام الإيراني الحالي الذي ينتهك كل الحقوق لشعبه وللعالم من حوله، ولذلك نعلن تأييدنا  لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية بصفتها بديلا لنظام الملالي في إيران، وقالت لأنصار مجاهدي خلق” نحن نؤمن بمنظمة مجاهدي خلق، نؤمن بقوتكم في التظاهرة.
 
وبدوره أكد  محمد محدثين رئيس لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية على طلب طرد عملاء النظام الإيراني من أوروبا، بقوله: ” يجب طرد مرتزقة  وعملاء النظام الإيراني من أوروبا. ويجب على الدول عدم تحمّل وجود عملاء النظام الإيراني على أراضيها. أنهم مصدر انعدام الأمن في أوروبا. ولذلك نطالب بمحاكمة كل المتهمين ثم طردهم”.
 
ذلك وقد شارك في المظاهرة العديد من السياسيين البارزين مثل باتريك كينيدي، وانغريد بتانكورد المرشحة السابقة للرئاسة الكولومبية، وتوماس نورد عضو البرلمان الاتحادي الألماني، وادوارد ليندنر النائب السابق لوزير الداخلية الألماني، واشتفينا فون ديسل عمدة المنطقة المركزية في برلين، والسيناتور جري هورغان من ايرلندا، وميشال كامينسكي عضو البرلمان البولندي وليو داتسن بيرغ رئيس لجنة إيران حرة في ألمانيا العضو السابق للبرلمان الاتحادي الألماني، و محمد محدثين رئيس لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

ومن أبرز التصريحات جاء تصريح  توماس نورد عضو المجلس الاتحادي الألماني، البوندستاغ، والذى أكد فيه على التهديد الذي يمثّله نظام الملالي للعالم، وقال: ” النظام الإيراني يسعى من أجل الحصول على الأسلحة النووية. ويجب علينا أن نعمل كل ما بوسعنا لمنع النظام الإيراني من تهديد السلام العالمي”.

ربما يعجبك أيضا