سيرينا تجتاز عقبة بيرونكوفا وتبلغ قبل نهائي أمريكا المفتوحة

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – واجهت سيرينا وليامز اختبارا صعبا قبل أن تفوز 4-6 و6-3 و6-2 على البلغارية غير المصنفة تسفيتانا بيرونكوفا لتواصل سعيها نحو معادلة الرقم القياسي وحصد لقبها 24 بالبطولات الأربع الكبرى يوم الأربعاء.

وعانت سيرينا، بطلة أمريكا المفتوحة ست مرات، بسبب ضربات بيرونكوفا الأمامية الساقطة في البداية وكانت في خطر الخروج المبكر حتى استغلت خبرتها لتشق طريقها نحو الدور التالي، بحسب “رويترز”.

وقالت سيرينا في مقابلة “أنا سعيدة بالوجود هنا… لأنه في لحظة ما كنت قريبة من ألا أكون هنا.. واصلت القتال وهذا شيء يثير حماسي بشدة وهو أني لا أستسلم أبدا”.

وتمثل الهزيمة الخامسة لبيرونكوفا في خمس مواجهات أمام سيرينا نهاية مسيرة مفاجئة في نيويورك حيث تخوض أول بطولة على المستوى الاحترافي منذ ويمبلدون 2017.

وبدأت بيرونكوفا، العائدة بعد غياب أكثر من ثلاث سنوات عقب الإنجاب في 2018، المباراة بقوة وكسرت إرسال سيرينا لتتقدم 4-2.

وبعد أن أنقذت سيرينا فرصتين لحسم المجموعة قلصت الفارق إلى 5-4 لكن اللاعبة البلغارية حافظت على هدوئها وفازت بالمجموعة الافتتاحية بعد ضربة خلفية قوية.

وفي المجموعة الثانية فازت سيرينا بنقطة مهمة بعد تبادل الكرة 24 مرة وكسرت إرسال بيرونكوفا لتتقدم 5-3 لكن بعد أن تأخرت اللاعبة الأمريكية 30-15 سددت سيرينا ثلاثة إرسالات ساحقة لتدرك التعادل.

وكسرت سيرينا إرسال اللاعبة البلغارية في بداية المجموعة الثالثة وشقت طريقها بعد ذلك إلى انتزاع بطاقة الصعود.

وتملك سيرينا 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، منذ تتويجها بلقب أستراليا المفتوحة 2017، وبفارق لقب واحد عن الرقم القياسي للأسطورة مارجريت كورت.

وستلعب سيرينا البالغ عمرها 38 عاما، التي اضطرت إلى خوض المجموعة الثالثة في آخر ثلاثة انتصارات، في قبل النهائي مع البلجيكية إليسه ميرتنز أو لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى عالميا سابقا.

ربما يعجبك أيضا