سينر المتألق يتأهل لقبل نهائي إنديان ويلز للتنس

حسام الدين صالح
تنس - يانيك سينر - البطولة الختامية للتنس

 واصل الإيطالي يانيك سينر بدايته المثالية في الموسم وتأهل إلى قبل نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس الخميس بالفوز 6-3 و6-3 على التشيكي ييري ليكا في دور الثمانية، محققا فوزه 16 هذا الموسم دون أي خسارة.

وقد يتجدد الصدام بين سينر والإسباني كارلوس ألكاراز الذي كان قد أطاح باللاعب الإيطالي من الدور قبل النهائي بالبطولة نفسها في العام الماضي.

ويواصل ألكاراز المصنف الثاني للبطولة مشوار الدفاع عن لقبه بلقاء الألماني ألكسندر زفيريف في دور الثمانية في وقت لاحق اليوم.

وأقيمت المباراة في أجواء عاصفة وباردة لكن هذا لم يمنع اللاعب الأكثر تألقا في الفترة الحالية بين لاعبي التنس المحترفين من فرض هيمنته خلال المباراة، وقد واجه نقطة واحدة لخسارة شوط الإرسال خلال المباراة بينما ارتكب منافسه أخطاء سهلة.

وقال سينر عقب المباراة “في الصباح، كانت الأجواء عاصفة حقا. والمجموعة الأولى كان يصعب التعامل معها.

“لديه (ليكا) إمكانات هائلة، لذلك كنت أدرك (أهمية) كل نقطة حصدتها، وأنا سعيد لأنني وصلت إلى الدور قبل النهائي في العام الماضي وستكون لدي الفرصة مجددا هذا العام لخوض الدور قبل النهائي في واحدة من أروع البطولات التي نخوضها خلال الموسم بأكمله”.

وخاض ليكا اليوم دور الثمانية في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة للمرة الأولى بعد أن حقق انتصارين مفاجئين أمام الروسي أندريه روبليف المصنف الثاني للبطولة واليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف 11 للبطولة، لكنه لم يتمكن من مواصلة المفاجآت أمام بطل أستراليا المفتوحة.

وسرعان ما وضع سينر، المصنف الثالث للبطولة، منافسه التشيكي تحت الضغط بعد أن كسر إرساله في الشوط الثالث بضربة أمامية رائعة ثم اختتم المجموعة الأولى بكسر إرساله مجددا.

ولم يختلف الحال كثيرا في المجموعة الثانية إذ كسر سينر إرسال منافسه مبكرا ليتقدم 3-1 ثم حافظ على إرساله ليحقق الفوز 19 على التوالي بحساب آخر ثلاث مباريات له في الموسم الماضي.

ربما يعجبك أيضا