«سي إن إن»: أوستن سيضغط على إسرائيل لتحديد معالم حرب غزة

أوستن يبحث فى إسرائيل المرحلة القادمة من الحرب على غزة

عبدالمقصود علي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

نقل موقع “سي إن إن” عن مسؤول أمريكي في “البنتاجون”، الأحد 17 ديسمبر 2023، أن وزير الدفاع لويد أوستن سيضغط على المسؤولين الإسرائيليين لتحديد معالم حربهم ضد حماس في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يزور أوستن إسرائيل غدا الإثنين في ثاني رحلة يقوم بها إلى تل أبيب منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث أجرى مشاورات متعددة مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، وتحدث الاثنان 27 مرة منذ هجوم حماس، حسب “سي إن إن”.

وذكر المسؤول رفيع المستوى أن أوستن “سيتلقى تحديثات محددة حول كيفية تقييم وزير الدفاع الإسرائيلي والجيش الإسرائيلي للتقدم الذي أحرزوه في المرحلة الحالية من الحملة في غزة لتفكيك البنية التحتية لحماس”.

وأضاف أن وزير الدفاع الأمريكي “سيضغط على المسؤولين الإسرائيليين بشأن المعايير التي يبحثون عنها من أجل الانتقال إلى المرحلة التالية من حملتهم في غزة”.

كما أشار إلى أنه سيعمل على “التعمق” في الجهود المبذولة لزيادة المساعدات الإنسانية في غزة وتخفيف الضرر، الذي يلحق بالمدنيين.

وأوضح المسؤول ذاته أنه يعتقد أن “المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقيّم الظروف والتقدم الذي يحرزونه على مدار الساعة، إن لم يكن يوميا، وأن الوزير أوستن سيرغب في سماع تعبير واضح للغاية عن تقييمهم الذاتي”.

وتأتي رحلة أوستن بعد أيام من تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، للصحفيين في تل أبيب، بأن إسرائيل تعتزم الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب تركز فيها على “طرق أكثر دقة” لاستهداف قيادة حماس.

 

ربما يعجبك أيضا