شاهد.. “أردوغان” يسلم مهام منصبه كرئيس لطفل بالصف الرابع الابتدائي

خالد شتات

رؤية 
أنقرة – نشرت وسائل الإعلام التركية لحظة تسليم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مسؤوليات منصبه كرئيس للجمهورية للطفل يغيت تورك، بالصف الرابع الابتدائي، وذلك احتفالاً بعيد الطفولة الذي يوافق اليوم الأحد 23 نيسان الجاري.

وقال الرئيس التركي الصغير، خلال كلمته، إن “أطفال اليوم، هم أطباء وأساتذة وفنانون ورؤساء جمهورية المستقبل، والأكثر أهمية من ذلك، نحن عُشاق الوطن، ونعلم جيداً أهمية المسؤولية التي على عاتقنا”.

هذا التقليد بمثابة إجراء سنوي يقوم به الرئيس التركي للاحتفال بالأطفال في عيد الطفولة، ويعود تاريخ اليوم لإعلان مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك يوم 23 نيسان عام 1920 عيداً للطفل، تزامناً مع الاحتفال العالمي بالطفولة والذي أعلنته منظمة اليونيسكو.

من جهة أخرى تسلم الطفل ياغز كاتشي، 11 عاماً، مسؤوليات رئيس الوزراء التركي، خلفاً لرئيس الوراء الحالي بن علي يلدرم، وذلك لمدة يوم واحد فقط بعد انتخابات جرت بين طلاب المدارس الابتدائية التركية.

أما عن أولى المباحثات بين كاتشي ومجلس وزرائه المكون من الأطفال، فكانت قضية تحويل نظام التعليم إلى فترة واحدة كبديل للفترتين الصباحية والمسائية، حتى يتمكن الطلاب من العودة مبكراً إلى بيوتهم.

ربما يعجبك أيضا