شاهد.. احتفال جنود التحالف بالسيطرة على مدينة ميدي المجاورة للسعودية

علي عبدالعزيز

رؤية

صنعاء – أظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي جنودًا من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وهم يحتفلون بتحقيق النصر على ميليشيات الحوثي في مدينة ميدي.

وبحسب صفحة المركز الإعلامي التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، التي تقع ضمن نطاقها محافظة حجة، على موقع فيسبوك: فإن الجيش اليمني يواصل عمليات تحرير الأحياء في ميدي، لليوم الثالث تواليًا، شمال غرب محافظة حجة، بدعم مكثف من التحالف العربي وطائراته الحربية التي وفرّت غطاءً جويًا للعملية العسكرية في ميدي.

وكانت مصادر حكومية وعسكرية يمنية قالت إن قوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف العربي تمكنت، اليوم الثلاثاء، من تحرير مدينة ميدي، بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن، الحدودية مع السعودية، من ميليشيات الحوثيين.

وأكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، عملية تحرير ميدي الساحلية، إذ قال: “قوات الجيش الوطني وبدعم كبير من التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية تحرر وتطهر مدينة ميدي بشكل كامل من الميليشيات الحوثية الإيرانية”.

وبحسب خبراء عسكريين، فإن من شأن السيطرة على مدينة ميدي، الحدودية مع المملكة العربية السعودية، أن تؤمّن الجزء الغربي من حدود السعودية، وتوقف الهجمات الصاروخية من هذه المنطقة، إلى جانب أهميتها في سير العمليات العسكرية في المناطق المجاورة لها، وأهمها منطقة حرض.

ربما يعجبك أيضا