شاهد.. اعتقال 9 فلسطينيين وإصابات باعتداءات للاحتلال ومستوطنيه

أسماء حمدي

رؤية
القدس المحتلة – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 9 فلسطينيين خلال مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت قوات الاحتلال اعتقال 9 فلسطينيين، زاعمة أن ثلاثة منهم “يشتبه ضلوعهم بأعمال شغب”.

ونهبت قوات الاحتلال ألف دولار من منزل أحد الفلسطينيين بذريعة استخدامهم في “تمويل الإرهاب”، كما صادرت قطعة سلاح.

ففي جنوب الضفة ، اعتقلت قوات الاحتلال رئيس جمعية بيت أمر لرعاية الأيتام أحمد العمري (63عامًا) بعد اقتحام منزله وتفتيشه في منطقة الطربيقة بمدينة الخليل.

وفي محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيت فوريك اسفرت عن اصابة العشرات بالاختناق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة بلاطة البلد شرقي المدينة، واعتقلت الطالب بجامعة النجاح عبادة جمال نصر دويكات.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس، ممثل الكتلة الإسلامية السابق في جامعة النجاح الوطنية، المهندس منتصر مصطفى الشنار (26 عاما) على حاجز طيار قرب بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

كما واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة طولكرم واعتقلت الشاب ضياء قصيدو  في مخيم نور شمس ونكلت بالفلسطينيين.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم وقامت بعمليات تمشيط.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب ساجي أبو عذبة (27 عاما ) خلال مداهمات في مدينة قلقيلية التي تشهد اقتحامات ليليلة متواصلة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدتي جبع وفحمة جنوب المدينة، واعتقلت الشاب علي محمد كنعان ونكلوا بعائلته، وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فحمة جنوب مدينة جنين واقتحمت منزلي الفلسطينيين محمود شفيق صعابنة وهشام سعيد صعابنة وفتشتها.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة خلال عملية الاقتحام تخللها إطلاق للقنابل الغازية.

كما وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن إصابة مواطن بعيار مطاطي بالفم، بالإضافة إلى 11 إصابة بالاختناق من الغاز في مواجهات مع الاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وفي جنوب الضفة، أغرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أراضي زراعية في قرية بيت تعمر شرق بيت لحم بالمياه العادمة.

وقال ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن “جنود الاحتلال المتمركزين في معسكر الجيش الجاثم على أراضي الفلسطينيين قاموا بضخ المياه العادمة على أراض مزروعة بأشجار الزيتون في منطقة “عين الجدال”، حيث وصل منسوبها إلى قرابة 30 سم”.

واشار بريجية إلى أن أصحاب الأرض كانوا قد رفعوا قضية بحق معسكر الجيش الذي أقيم العام 2002، لوقف عملية ضخ المياه العادمة، “وألزمتهم المحكمة بنضحها كل أربعة أيام في الأسبوع، لكن لم يتم الانصياع لذلك وواصلوا الضخ بشكل متعمد”.

كما اقتحمت مجموعات من المستوطنين الليلة الماضية بلدة كفل حارس شرق مدينة سلفيت بذريعة أداء طقوس دينية في مقامات البلدة.

وتتعرض كفر حارس لاقتحامات مستمرة من قبل المستوطنين بذريعة وجود قبور أنبيائهم في البلدة التي تضم أضرحة إسلامية فيما يعاني المواطنون جراء ذلك.

ربما يعجبك أيضا