شاهد.. الرئيس التونسي في أول ظهور له بعد الأزمة الصحية

شيماء مصطفى

رؤيـة

تونس – ظهر الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، في صورة برفقة مجموعة من الأطباء، فيما قال نجله إن والده غادر المستشفى العسكري، مساء اليوم الإثنين، وذلك بعد 4 أيام أمضاها هناك إثر تعرضه لوعكة صحية وصفت بـ”الحادة”.

وأضاف حافظ السبسي على صفحته على فيسبوك، أن “صحة والده جيدة”، لافتا إلى أنه “سيستأنف نشاطه في غضون أيام من الآن”.

وكان الرئيس التونسي قد نقل إلى المستشفى يوم الخميس، بسبب وعكة صحية وصفتها الرئاسة التونسية بـ”الحادة”.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة التونسية، الجمعة، إن رئيس الجمهورية أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي، واطمأن على الوضع العام بالبلاد.

وفي وقت سابق، زار رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، السبسي، 92 عاما، في المستشفى العسكري، ودعا لوقف بث الشائعات بشأن صحته.
ونشرت الرئاسة التونسية بيانا، مساء يوم الاثنين، أكدت فيه رسميا أن الرئيس الباجي قايد السبسي، غادر المستشفى العسكري بتونس نحو مقر إقامته بقرطاج، بعد تلقيه العلاج اللازم وتعافيه.

وجاء في البيان أن الرئيس قدم خالص تقديره وامتنانه للفريق الطبي بالمستشفى العسكري، وشكر كل من سأل للاطمئنان على صحته.

كما نشرت الرئاسة على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” صورتين للرئيس رفقة طبيبه الخاص، أمير لواء طبيب، مصطفى الفرجاني، المدير العام للصحة العسكرية وبقية الفريق الطبي، قبل المغادرة.

يذكر أن السبسي نقل على جناح السرعة إلى المستشفى العسكري بتونس، يوم الخميس 27 يونيو، إثر وعكة صحية حادة، بحسبما نشرته الرئاسة التونسية على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”.

كما أكدت الرئاسة في 28 يونيو أن الحالة الصحية للرئيس في تحسن، مشيرة إلى أنه أجرى مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع، عبد الكريم الزبيدي.

وترشح السبسي لانتخابات الرئاسية في 2014 أمام نظيره الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي، وانتخب بنسبة 55.68% رئيسا سادسا للبلاد، متفوقا على نظيره المرزوقي الذي حصل على نسبه 44.32%.

وتسلم الرئيس الباجي قايد السبسي مهام منصبه رسميا رئيسا لجمهورية تونس، في 31 ديسمبر عام 2014.

ربما يعجبك أيضا