شاهد.. اللحظات الأولى بعد حادث قطار واشنطن

مها عطاف

رؤية

واشنطن – تداولت قنوات تلفزيونية أجنبية، لقطات مصورة، أمس الإثنين، رصدت اللحظات الأولى بعد خروج قطار للركاب عن مساره بولاية واشنطن الأمريكية، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص.

وشوهدت عربة من عربات القطار تتدلى من أعلى جسر بينما تناثرت بعض العربات على جانبي مسار القطار على حافة الغابة. وأظهرت صور التقطتها دورية ولاية واشنطن عربة قطار مقلوبة في الطريق السريع يتناثر حولها حطام.

وقالت شبكة ” فوكس نيوز ” الإخبارية الأمريكية: إن الحادث وقع فى ضواحى مدينة ”تاكوما ” عندما خرج القطار، الذى يقل نحو 78 راكبا و5 من أفراد الطاقم، عن مساره وسقط من فوق أحد الكباري.

وأعلن حاكم ولاية واشنطن جاي إنسلى حالة الطوارئ بعد وقوع الحادث، فيما أكد مسئولون محليون أن عدد الضحايا مرشح للزيادة، مشيرين إلى أن وجود عوائق في طريق القطار، الذي كان متجها إلى مدينة “سياتل”، يعتبر أحد الأسباب المحتملة لهذا الحادث.

وكان أول رد فعل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه انحراف قطار واشنطن عن مساره هذا الصباح هو تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تضمنت إشارة إلى أن الحادث يؤكد على الحاجة الماسة إلى خطة البُنى التحتية التي يعتزم تنفيذها في الولايات المتحدة، وأكد أيضا أنه يأسف لما تعرض له ضحايا الحادث وأنه يصلي من أجلهم.

ربما يعجبك أيضا