شاهد.. رئيس فنزويلا يستعين بوسيط روحي هندي ليحل مشاكلها

ياسمين قطب

رؤية

كراكاس – بدأ نيكولاس مادورو، الرئيس الفنزويلي في الاستعانة  بوسيط روحي استدعاه من الهند ليحل له مشاكل البلاد، ومنها ما توقعه صندوق النقد الدولي في تقرير أصدره قبل أكثر من شهرين، وهو تضخم قد يبلغ 10 ملايين% بنهاية هذا العام، بعد أن كان 1.370.000% قبل عام.

وبرغم افتقارها للسيولة والعملات الصعبة، فإن الحكومة الفنزويلية أرسلت إلى Ravi Shankar المعروف للسيخ والهندوس في الهند والنيبال ودول الجوار الآسيوية بلقب Guru أو المعلم، طائرة خاصة أقلته الإثنين إلى حيث استقبله مادورو في قصر Miraflores الرئاسي بالعاصمة كاراكس، وتعامل معه كأنه صيدلية فيها دواء لكل داء، إلى درجة أنه انفرد به طوال ساعتين، وفقاً للوارد الثلاثاء بوسائل إعلام محلية.

ونلحظ في الفيديو المرفق، مدى الاهتمام بالضيف الذي وصفه مادورو في كلمة متلفزة، بأنه “وسيط سلام ومرشد روحي أتباعه بالملايين، وهو شاف عبر التأمل للعقول”.

كما ذكر أن “شنكار” البالغ 63 سنة، كان وسيطا روحيا في محادثات سلام عدة على مستوى دولي، بينها في 2014 بالعراق، كما في 2015 بكوبا، بين ممثلين عن “الجبهة المسلحة الكولومبية” والحكومة الكولومبية.

وربما اعتنق الديانة “السنتيرية” أيضا ومن المعروف عن مادورو، وزوجته Cilia Flores أيضا، ميلهما للمذاهب الروحانية، وللمرشدين الروحيين الهنود بشكل خاص.

كما ورد في وسائل إعلام إسبانية عن Hugo Carvajal رئيس الاستخبارات العسكرية الفنزويلية السابق، والمعتقل حاليا في إسبانيا بطلب من الولايات المتحدة التي تتهمه بإغراقها بالمخدرات، ذكره أثناء التحقيق معه أن مادورو أنفق مئات آلاف الدولارات بطلب النصح الروحي من مرشدي ديانة Santeria المنتشر أتباعها في أفريقيا وكوبا ودول الكاريبي، وربما اعتنق الديانة “السنتيرية” أيضا.

ربما يعجبك أيضا