شاهد.. مشادة كلامية بين مذيعة وضيف تتسب في وقفها عن العمل

مها عطاف

رؤية  

القاهرة – نشبت مشادة كلامية بين الدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ الحديث المصري، والإعلامية مروج إبراهيم، ببرنامج “ما وراء الحدث”، حول تصريحات الكاتب يوسف زيدان، عن الزعيم الراحل أحمد عرابي.

وقالت الإعلامية مروج إبراهيم: “كان ليك رأي قبل الهوا عن الدكتور يوسف زيدان ووجهت له بعض اللوم، حضرتك عاوز نمشي الموضوع بالطريقة دي مش همشيه بالطريقة دي، أنا مش هشخصن الأمور”، وردت على تساؤل أستاذ التاريخ: “إيه الفرق بين المؤرخ والباحث؟”، قائلة: “أنا لا أخضع لاختبار من ضيف”.

وتابع الدكتور عاصم الدسوقي: “إنتى مش عارفة ألف باء في الموضوع، وأسئلتك مش ناضجة”، واستطردت الإعلامية مروج إبراهيم: “حضرتك متعصب وعندك وجهة نظر عاوز تقولها في الموضوع، وواضح إن حضرتك مش حابب تكمل الحلقة”.

وأنهت الإعلامية مروج إبراهيم الحلقة قائلة: “لسنا متخصصين ونحن كإعلاميين لا ندعي العلم أو المعرفة، وجبنا أهل العلم، وواضح إنهم مش عاوزين يجاوبونا”.

يذكر أن إدارة القناة قررت إيقاف المذيعة مروج إبراهيم عن العمل، بسبب خروجها عن قواعد مدونة السلوك المهني التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها، وأوضحت القناة، في بيان لها، أن المذيعة  أساءت إدارة الحوار ولم تلتزم الأسلوب اللائق في التعامل مع ضيف البرنامج ولم تراعي مقتضيات ومعايير الأداء المهني وأنهت الحوار بشكل يسيء بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزًا مرفوضًا في حق الضيف.

وأشارت إدارة extra news، إلى أنها تواصلت فورًا مع الدكتور عاصم دسوقي، وقدمت له اعتذار القناة عن أي إساءة في حقه راجية قبوله، مؤكدة على أن الدسوقي يمثل بالنسبة لها وللرأي العام المصري والعربي كله قيمة علمية ووطنية كبيرة، وأنها لا تقبل أي مساس بمكانته، وأن ظهوره على شاشتها تقدير لهذه الشاشة تعلم قيمته جيدًا، وأنها ستتخذ الإجراءات الواجبة رفعًا لأي إساءة في حقه واحترامًا من القناة لاسمها ولمعاييرها المهنية ولجمهور مشاهديها.

ربما يعجبك أيضا