شاهد.. هبوط اضطراري لطائرة إماراتية في استراليا

وليد أبوالمعارف

رؤية

أبو ظبي – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، مقطع فيديو، يرصد هبوطا اضطراريا لطائرة تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتية في مطار أديليد الأسترالي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، أثناء رحلة لها من أبو ظبي إلى سيدني؛ بعد إضاءة مؤشر إنذار الحريق في قمرة القيادة.

وحسب وكالة “رويترز”، هبطت الرحلة رقم “إي واي 450” لشركة الاتحاد في الساعة الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي، على أحد مدارج مطار أديليد في ولاية جنوب أستراليا.

وقال موقع “أديليد أدفيرتايزر” الإخباري الإلكتروني المحلي إن الطائرة وهي من طراز بوينج 777 كانت تقل 349 راكباً قاموا بالنزول من الأبواب المخصصة للطوارئ، وذكرت محطة “أيه. بي.سي” الأسترالية أن المؤشر الذي أضاء كان للتحذير من دخان.

ونقلت صحيفة “الديلي ميل الأسترالية” عن بعض الركاب، أنهم سمعوا صافرات إنذار الحريق، وقيل لهم إن الدخان كان يأتي من قسم الأمتعة والحقائب على متن الطائرة، كما شاهدوا سيارات إطفاء على مدرج المطار عند هبوطهم.

وقال موظف بشركة الاتحاد، لـ”رويترز” عبر الهاتف، إنه لم ترد أنباء عن حدوث إصابات، ويقوم مهندسون وأفراد أطقم أرضية بفحص الطائرة وذلك في الوقت الذي تبحث فيه الشركة عما إذا كانت ستواصل الرحلة إلى سيدني.
 

ربما يعجبك أيضا