شاهد.. هولاند يدلي بصوته في انتخابات فرنسا

خالد شتات

رؤيـة

أدلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بصوته في المرحلة الأولى من انتخابات فرنسا التي تجرى اليوم الأحد، ويتسابق فيها 11 مرشحًا، نحو الوصول إلى قصر الإليزيه.

ودعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند -خلال تصويته في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية التي فضل عدم الترشح خلالها لعهدة رئاسية ثانية، بمدينة تول (وسط باريس)- الناخبين إلى “إثبات أن الديمقراطية أقوى من كل شيء”.

وشهدت الساعات الأولى من الانتخابات إقبالا كبيرا للفرنسيين وسط إجراءات أمنية مشددة، بعد ثلاثة أيام على هجوم الشانزيليزيه وسط العاصمة باريس الذي أسفر عن مقتل شرطي، وبدأت الانتخابات بفتح حوالي 67 ألف مركز اقتراع أمام الناخبين البالغ عددهم نحو 47 مليون ناخب.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية:إنه تم إخلاء مركز اقتراع في بلدة “بيزانسون” بشرق فرنسا، اليوم الأحد، بعد اكتشاف وجود سيارة مسروقة ومحركها دائر دون وجود سائقها أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم.

وقال مسؤول بالوزارة: إن السيارة المريبة مسروقة وتحمل لوحة أرقام مزيفة، مضيفا أن القرار اتخذ بإخلاء مركز الاقتراع في الوقت الذي جرى فيه استدعاء خبراء مفرقعات لفحص السيارة.

وتنظم الدورة الأولى من الاقتراع وسط إجراءات أمنية مشددة خشية وقوع اعتداءات بعد ثلاثة أيام من أقتحام جهادي في قلب باريس أوقع قتيلا.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا