شحنات «تسلا» في الصين تهبط إلى أدنى مستوى في 14 شهرًا

ولاء السيد

تراجعت شحنات شركة “تسلا” من مصنعها في شنجهاي إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عام متأثرة بهدوء مبيعات عطلة رأس السنة القمرية الجديدة وتجدد منافسة الأسعار في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وحسب ما أوردته بلومبرج الشرق، اليوم الاثنين 4 مارس 2024، شحنت شركة صناعة السيارات الأميركية 60,365 سيارة من مصنعها في الصين في فبراير، وفقاً للبيانات الأولية الصادرة عن جمعية سيارات الركاب في الصين.

وتعتبر هذه الشحنات هي أدنى رقم تسجله الشركة منذ ديسمبر 2022، بانخفاض 16% تقريباً على أساس شهري، بينما كان التراجع أوسع على أساس سنوي حيث بلغ 19%.

وبشكل عام، مبيعات السيارات في الصين تعتبر أبطأ خلال فترة السنة القمرية الجديدة، عندما يأخذ ملايين الأشخاص في جميع أنحاء البلاد إجازة من العمل ويسافرون إلى ديارهم لزيارة العائلة والأصدقاء.

ويتباطأ النمو في سوق السيارات الكهربائية في الصين بشكل عام، حيث يُتوقع أن تزيد شحنات سيارات الطاقة الجديدة إلى التجار بنسبة 25% إلى 11 مليون وحدة هذا العام، حسبما ذكرت جمعية سيارات الركاب، على الرغم من ارتفاع عدد الشحنات، إلا أنه يعد تباطؤاً في النمو من 36% في عام 2023 و96% في عام 2022.

ربما يعجبك أيضا