شراكة بين «كليوباترا» المصرية و«الحكير» السعودية لإنشاء مستشفى بالرياض

يضم 200 سرير.. شراكة بين «كليوباترا» المصرية و«الحكير» السعودية لتدشين مستشفى

محمود عبدالله

كشفت مجموعة مستشفيات كليوباترا المصرية عن الدخول في شراكة استراتيجية مع شركة ممتدة للرعاية الطبية التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، لتدشين مستشفى جديد يضم 200 سرير للعلاج التأهيلي والرعاية طويلة المدى في العاصمة السعودية، الرياض.

وكشفت الشركة المصرية، في إفصاح إلى بورصة مصر، اليوم الخميس 18 إبريل 2024، عن أن هذا المشروع هو الأول لها في المملكة وأنها ستدعم المستشفى التابع لشركة ممتدة بصورة حصرية، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل هذا المشروع بنهاية العام الجاري.

خدمات الرعاية

أوضحت “مستشفيات كليوباترا”، أنها ستساهم بخبرتها التشغيلية وحلولها في استقطاب العمالة المدربة والمتميزة في الإدارة والدعم الاستشاري لإنشاء وتشغيل المستشفى.

وحسب الإفصاح، فإنها ستساهم في المشروع عبر تقديم خدماتها نظير أتعاب استشارية لفترات ما قبل وبعد التشغيل، بالإضافة إلى حوافز أداء طبقًا لنتائج المستشفى، كما تتطلع أن يسد هذا المشروع الفجوة في خدمات الرعاية طويلة المدى والتأهيل في السعودية.

وتعد مجموعة مستشفيات كليوباترا المصرية، من أكبر مستشفيات القطاع الخاص في مصر من حيث عدد الأسرة، وعدد المستشفيات التشغيلية حيث تمتلك حصص حاكمة وتدير 7 مستشفيات بمنطقة القاهرة الكبرى، هي كليوباترا، القاهرة التخصصي، النيل بدراوي، الشروق، الكاتب، سكاي ومستشفى كليوباترا أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا