شراكة بين «كور 42 وAIREV التعليمية» تُوسع قاعدة المستخدمين

شراكة بين «كور 42» ومنصة AIREV التعليمية  

محمود عبدالله

أعلنت شركة “كور 42″، التابعة لشركة جي 42 والمزود الرائد لحلول ومنصة تمكين الذكاء الاصطناعي الشاملة في دولة الإمارات، اليوم الخميس 1 فبراير 2024، توقيع شراكة استراتيجية مع  AIREV وهي شركة إماراتية ناشئة ومبتكرة.

وتعد AIREV، مسؤولة عن تطوير School Hack منصة تكنولوجيا التعليم القائمة على الذكاء الاصطناعي، وتعمل على تهيئة الطلاب لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتساعدهم في تطوير المهارات اللازمة لسوق العمل المستقبلي.

مزايا جديدة للشراكة

ستسهم هذه الشراكة في تعزيز إمكانيات اللغة العربية لمنصة AIREV والارتقاء بعملياتها، مما يمكنها من توسيع قاعدة مستخدميها و تسليم ميزات جديدة على امتداد القطاع، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأكد وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، أن الشراكة بين “كور 42″، الشركة الوطنية الرائدة في التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وAIREV  مبتكرة تطبيق School HackAI والتي تعد إحدى الشركات الناشئة الواعدة في الإمارات، دليل جديد على بيئة الأعمال الداعمة للابتكارات التكنولوجية في دولة الإمارات.

الذكاء الاصطناعي

كان تطبيق School Hack الذي تم إطلاقه قبل أقل من عام واحد من الأسرع نموًا في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم خلال 2023″. وأضاف “الزيودي” أنه بفضل الدعم الاستراتيجي من “كور 42” ستستمر AIREV في ريادة تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة في عدد من القطاعات.

وتعد AIREV قصة نجاح جديدة تضاف لآلاف مثلها حول بيئة الأعمال الإماراتية التي تجتذب المبتكرين ورواد الأعمال والمواهب العالمية لتأسيس شركاتهم في الدولة وتطوير تقنيات الجيل القادم مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والحوسبة الكمومية، عبر الوصول إلى التسهيلات والمساندة التي يحتاجون إليها لتمويل الابتكارات التكنولوجية التي تستشرف المستقبل وتستحضره.

تلبية حاجات المعلمين

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة كور 42 والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في جي 42، كيريل إيفتيموف: “تمثل شراكتنا مع AIREV خطوةً هامة في في رحلتنا للارتقاء بالتجارب البشرية من خلال التطوير المسؤول واعتماد الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع. وهو متجذر في شغفنا المشترك بالتعليم، وتطبيق التكنولوجيا المتطورة لتلبية الاحتياجات المتطورة للمعلمين والمتعلمين.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس AIREV، ومصمم School Hack، محمد خالد: “تمثل الشراكة مع كور 42 خطوةً مهمة تعكس التزامنا بالتميز في مجال الذكاء الاصطناعي. وقد نجحت دولة الإمارات في إرساء معايير عالمية في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي. ونركز معًا على تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي في سبيل تحقيق أثر إيجابي على حياتنا. ويستفيد هذا التعاون من عملنا الوثيق منذ شهر مايو مع كور 42، ليعكس رؤيتنا المشتركة نحو مستقبل واعد معتمد على التكنولوجيا”.

ربما يعجبك أيضا