شرطة دبي توقف الإسرائيليين الـ8 المتسببين في وفاة رجل

وليد أبوالمعارف
شرطة دبي تقبض على الإسرائيليين الـ8 المتسببين في وفاة رجل من جنسيتهم

تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي في أقل من 24 ساعة فقط، من توقيف 8 أشخاص من الجنسية الإسرائيلية، متورطين في جريمة الاعتداء والتسبب في وفاة مواطن من الجنسية ذاتها، يُدعى غسان شمسية (33 عامًا) على خلفية صراعات وثأر بين عائلتي الطرفين.

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي في بيان لها، اليوم الخميس 25 مايو 2023، أنها تمكنت في البداية من توقيف 2 من المُتسببين الرئيسين في الحادثة في غضون 3 ساعات، ثم تمكنت في أقل من 24 ساعة من توقيف جميع من تورط في الحادثة.

تفاصيل الحادثة

بينت القيادة العامة لشرطة دبي أن أفراد العائلة المتسببين في جريمة الاعتداء، حضروا إلى الدولة قادمين من إحدى الدول الأوروبية بغرض السياحة والتسوق، وفي أثناء تجولهم بإحدى مناطق الإمارة، تصادف لقاؤهم مع المجني عليه في مقهى، ما أدى إلى اندلاع اعتداء مُتبادل وشجار بين الطرفين، انتهى إلى حدوث الوفاة بعد طعن المجني عليه بأداة حادة.

وذكرت شرطة دبي أن منفذي الجريمة لاذوا بالفرار من مكان الحادثة، ثم تلقى مركز القيادة والسيطرة بلاغًا عنها، فتحركت فرق البحث والتحري في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية فورًا، ومن خلال استخدام أحدث التقنيات الذكية والذكاء الاصطناعي في مركز تحليل البيانات الجنائية، تمكنت من تحديد هوية مُرتكبي الجريمة والتعرف إلى جنسيتهم وهويتهم بسرعة.

 الإسرائيليين الـ8 المتسببين في وفاة رجل من جنسيتهم

الإسرائيليون الـ8 المتسببون في وفاة رجل من جنسيتهم

بحث وتحري

تمكنت فرق البحث والتحري وفرق المداهمة من تحديد مكان سكن المتورطين في الجريمة، واستطاعت مداهمتهم قبل تمكنهم من اتخاذ أي خطوة، وأحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا | كندا تضبط أكبر شحنة أفيون في تاريخها بمساعدة شرطة دبي

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي أن عائلتي المتورطين في الجريمة والمجني عليه، وقعت بينهم خلافات عائلية في موطنهم في 6 من الشهر الجاري، أدت إلى مقتل شاب يبلغ من العمر 24 عامًا، وأن ما حدث في دبي هو امتداد لتصفية حسابات وثأر عائلي بين الطرفين.

وفي هذا السياق، صرح القائد العام لشرطة دبي الفريق عبد الله خليفة المري، بأن “إمارة دبي مدينة الأمن والأمان وبفضل تمكين القيادة الرشيدة للأجهزة الأمنية استطاعت الوصول إلى مرحلة التعامل مع أية قضية بحرفية، مهما كانت تعقيداتها”، مشددًا في الوقت ذاته على أن “الأجهزة الشرطية حريصة دائمًا على تعزيز الأمن والأمان، وسرعة الكشف عن القضايا والقبض على مرتكبيها”.

 

ربما يعجبك أيضا