شركات الحفاضات اليابانية تركز على سوق البالغين

أحمد السيد
الإنفاق الاستهلاكي الياباني يرتفع للمرة الأولى في 14 شهرًا

ذكر تقرير، اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، أن شركات الحفاضات اليابانية تركز على سوق البالغين مع انخفاض عدد المواليد.

وأوضح التقرير أنه بالقرب من جبل فوجي، المعلم السياحي البارز في اليابان، تواصل خطوط آلية تمتد بطول 80 مترا إنتاج الحفاضات البيضاء الناعمة للبالغين في مصنع تديره شركة دايو بيبر بمنطقة فوجينوميا.

ارتفاع نسبة الشيخوخة في اليابان

قال ناوتو سوجايا مشرف المصنع، إن الإنتاج ينمو عاما بعد عام، وأمسك بإحدى هذه الحفاضات ليشرح مميزاتها قائلا “الجزء المحيط بالساقين يلتف بإحكام للغاية… يمكن للشخص استخدامها دون أي قلق”، وفق وكالة رويترز.

ووسط ارتفاع نسبة الشيخوخة في اليابان، تضخ الشركة المزيد من المنتجات في السوق الجديدة المتنامية. وتقول إن الإيرادات من مبيعات حفاضات البالغين هي بالفعل مثلي ما تدره تلك المخصصة للأطفال.

ومع انخفاض عدد المواليد العام الماضي إلى مستوى لم يسبق له مثيل، فمن المرجح أن ينخفض ​​عدد سكان اليابان بنحو 30% ليصل إلى 87 مليون نسمة بحلول عام 2070، إذ يبلغ عمر أربعة من كل 10 أشخاص 65 عاما أو أكثر، وفقا للتقديرات.

وتدفع هذه البيانات شركات أخرى إلى تغيير السوق التي تستهدفها أيضا.

نمو سوق حفاضات البالغين

تصدرت صانعة الحفاضات أوجي هولدينجز عناوين الأخبار هذا العام عندما قالت الشركة إنها ستتوقف عن صنع حفاضات الأطفال وستركز بدلا من ذلك على حفاضات البالغين.

أشار كينجي ناكاتا مدير التسويق في شركة دايو بيبر إلى أن حفاضات البالغين مطلوبة في مجموعة أوسع من الحالات.

وتتوقع شركة فوجي كيزاي للأبحاث نمو سوق حفاضات البالغين على مدى السنوات الخمس حتى عام 2027 بنسبة 16% لتصل إلى 98.9 مليار ين (612 مليون دولار)، في حين من المتوقع أن تنكمش سوق حفاضات الأطفال ثمانية بالمئة إلى 84.6 مليار ين.

ربما يعجبك أيضا