شركة تابعة لـ«فينكس جروب» تُبرم عقدًا بـ187 مليون دولار

أحمد السيد

أعلنت شركة فينكس جروب، اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024، إبرام شركة “فينكس كمبيوتر إيكويبمنت تريدينغ ليمتد” المملوكة بالكامل لها، وشركة شايفر كابيتال وهي أحد الأطراف ذات الصلة، اتفاقية مع شركة “بتماين ديفيلوبمنت بي تي آي ليمتد” لشراء أحدث آلات تعدين البيتكوين.

وقالت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن قيمة الصفقة تبلغ 187 مليون دولار، وفق سكاي نيوز.

شركة فينكس جروب

يتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله شركة فينكس جروب في تقديم خدمات الحوسبة عالية الأداء والعملات المشفرة والتعدين السحابي واستضافة مراكز البيانات.

وأشارت الشركة، إلى أن الصفقة تتيح لشركة فينكس تعزيز قوة معدل التشفير الخاصة بها بشكل كبير ومواصلة مسارها نحو أن تصبح رائدة في السوق العالمية في مجال تعدين البيتكوين.

وأكدت الشركة أن الصفقة تمت بعد استكمال كل الإجراءات المتعلقة بها.

صافي أرباح الشركة

يذكر أن شركة “فينكس جروب”، سجلت صافي ربح في أول تسعة أشهر من 2023 بقيمة 144 مليون دولار .

كما حققت الشركة إيرادات بقيمة 229.5 مليون دولار في الفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

إدراج أسهم شركة “فينكس جروب”

شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية في الخامس من ديسمبر الماضي، إدراج أسهم شركة “فينكس جروب”، وهو ما مثل أول إدراج في الشرق الأوسط لشركة تعمل في تعدين العملات المشفرة وتقنية الـ”بلوكشين”.

في 10 أكتوبر 2023، أعلنت شركة العالمية القابضة، أن شركتها التابعة إنترناشيونال تيك جروب- شركة الشخص الواحد، أبرمت اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة 10% في شركة «فينكس جروب بي إل سي».

استكمال المعاملات

أوضحت الشركة في إفصاح على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها تعمل حاليًا على استكمال كل المعاملات المطلوبة، والحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة لتنفيذ الصفقة الموقعة.

يذكر أن «فينكس جروب»، تقدم من خلال شركاتها التابعة، خدمات توزيع وحلول استضافة معدات التعدين للعملات المشفرة، إضافة إلى تنفيذ عمليات تعدين البيتكوين.

ربما يعجبك أيضا