شركة سعودية تعرض 150 مليون ريال لاستئجار ملعب جامعة الملك سعود لـ7 سنوات

عاطف عبداللطيف

رؤية

الرياض – كشفت تقارير صحفية سعودية، عن قيمة أبرز العروض التي تقدمت لاستئجار واستثمار ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة “الرياضية”، وذلك بعد تقدم نادي الهلال السعودي بعرضه من أجل الدخول في الاستثمار الرياضي، بعد القرارات التي اتخذتها الحكومة السعودية في استغلال المنشآت الرياضية ماديًا.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن عرض شركة الوسائل السعودية لاستئجار ملعب جامعة الملك سعود وصل إلى 150 مليون ريال لمدة سبعة أعوام بواقع 21.4 مليون للعام الواحد، مع خيار تقليص المدة إلى خمسة أو ثلاثة أعوام.

أضافت الصحيفة أن شركة نادي الهلال الاستثمارية قدمت عرضًا بـ111 مليون ريال لمدة سبعة أعوام أي 15.8 مليون للعام الواحد، وذلك بعد فتح مظاريف عروض المتنافسين في مقر الجامعة في الرياض بحضور لجنة مختصة مكونة من ممثلي جهات عدة، بينها وزارة المالية، بالإضافة إلى إدارة الجامعة، وتضمن العرضان عدد من الخصائص والمميزات من حيث التشغيل والاستثمارات.

أشارت الصحيفة أيضًا إلى أنه من المقرر أن يخضع العرضان المقدمان، للمراجعة والتدقيق من لجنة فنية مختصة قبل إعلان الفائز بالمناقصة، وسيستغرق ذلك أيامًا وفق الإجراءات الرسمية المتبعة.

يذكر أنه تقدمت 5 جهات بشراء كراسة الشروط عند طرح المناقصة بقيمة عشرة آلاف ريال للكراسة الواحدة، وهي ناديا الهلال والنصر، وشركة نادي الهلال وشركة تطوير الرياضية وشركة الوسائل السعودية، لكن لم يتقدم منها بعرض رسمي ضمن مظاريف مغلقة سوى شركتَي نادىي الهلال والوسائل السعودية.

ربما يعجبك أيضا