شركة موردة لتويوتا تحذر: أزمة الرقائق قد تستمر حتى 2022

أسماء حمدي

رؤية

طوكيو – تتوقع اليابانية روم Rohm، أن أشباه الموصلات الحيوية للسيارات والآلات الصناعية قد تستمر في حالة نقص المعروض حتى العام المقبل على الأقل.

ووفقًا لما ذكرته “أرقام”، اليوم الجمعة، قال المدير التنفيذي للشركة “إيساو ماتسوموتو” في مقابلة أجريت الأسبوع الماضي، أن “روم” قد تضررت بسببب النقص الحاد في المواد الأساسية بالإضافة إلى خطوط الإنتاج الكاملة.

وأشار “ماتسوموتو ” إلى أن الشركة بدأت في تعزيز طاقتها الإنتاجية في سبتمبر الماضي، وتخطط لإنفاق 70 مليار ين (636 مليون دولار) في العام المالي الحالي، ولكن المساهمة الكاملة من هذه الاستثمارات لن تظهر على الفور لأن آلات الإنتاج تستغرق وقتًا أطول حتى وصولها.

وأضاف “ماتسوموتو”: تعمل كافة مرافق الإنتاج لدينا بكامل طاقتها منذ سبتمبر العام الماضي، لكن الطلبات من العملاء هائلة، لا أعتقد أنه يمكننا تلبية جميع الطلبات المتراكمة العام المقبل.

وأصبحت “روم” جزءًا لا يتجزأ من سلسلة توريد السيارات ، وتشمل حلول السيارات التي تنتجها الشركة اليابانية الأجهزة المستخدمة لإدارة الطاقة وتكييف الهواء والإضاءة والترفيه، وتضم قائمة عملائها شركات منها “تويوتا موتور”، و”فورد موتور” و”هوندا موتور”.

ربما يعجبك أيضا