شروط الترشح للانتخابات تعرقل انتهاء المفاوضات الليبية بالقاهرة

رؤية
من اجتماعات المسار الدستوري الليبي في القاهرة

نقلت “العربية”، يوم أمس الأحد 19 يونيو 2022، عن مراسلها، أن شروط الترشح في الانتخابات الرئاسية الليبية تؤجل إعلان انتهاء مفاوضات المسار الدستوري التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة حاليًا.

من جانبها، أفادت “الحدث”، أن اللجنة الليبية المشتركة بالقاهرة تواصل حسم خلافات شروط الترشح للرئاسة ومجلس الشيوخ.

كانت البعثة الأممية في ليبيا، قد دعت يوم أمس الأحد الليبيين إلى إسماع أصواتهم لقادة البلاد من أجل إجراء الانتخابات في “أسرع وقت”.

جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال رئيس البعثة، رايسيدون زينينجا، مع وفد من أعيان القبائل الليبية، وفق بيان للبعثة، نشرته عبر “فيسبوك”.

وذكر البيان: “عبّر أعيان القبائل عن دعمهم القوي لإجراء الاستحقاق الانتخابي، باعتبارها الحل الوحيد لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية في ليبيا”.

وأضاف أنهم “شددوا على ضرورة العمل على منع اندلاع الصراع ووقف تدفق الأسلحة وتحقيق انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية”.

وأفاد البيان، أن المسؤول الأممي “سلط الضوء على جهود الأمم المتحدة المكثفة والرامية للتوصل إلى اتفاق بشأن إطار دستوري لإجراء الانتخابات في محادثات القاهرة الجارية”.

وحث الأعيان والشعب الليبي على “إسماع أصواتهم بشكل أوسع لقادة البلاد وصناع القرار بشأن ضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن”.

ربما يعجبك أيضا