شريف إسماعيل يسلم الرئيس التشادي رسالة خاصة من السيسي

سهام عيد

رؤية

القاهرة – بدأ المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، أمس الثلاثاء، زيارة رسمية لجمهورية تشاد تستغرق يومين، تأتي في إطار حرص القيادة المصرية على توطيد علاقاتها مع أشقائها الأفارقة.

ومن المقرر أن يلتقي إسماعيل خلال الزيارة الرئيس التشادي، حيث يسلمه رسالة خاصة من الرئيس السيسي، تتناول سبل دعم التعاون بين البلدين وبحث بعض قضايا القارة الإفريقية، وفقا لموقع “الوطن”.

وتأتي الزيارة تزامنا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، في دورته المقبلة 2019.

وكان في استقبال مساعد الرئيس عقب وصوله إنجامينا أشتا صالح داماني Achta Saleh Damane سكرتيرة الدولة للشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتعاون الدول.

والتقى إسماعيل، في بداية زيارته، بوكار ميتشل Boukar Michel وزير البترول والنفط التشادي، وعرض الوزير التشادي التحديات التي تواجهها بلاده في مجالي البترول والطاقة، لا سيما نقص الكوادر المؤهلة والمعدات والتقنيات الحديثة، مثنيا على الجهود المصرية لدعم تشاد في هذا القطاع ومعربا عن تطلعه لزيارة مصر قريبا لتعزيز أوصار التعاون في مجالي البترول والطاقة.

واستعرض إسماعيل القدرات المصرية بشكل عام في مجال البترول، وحرص مصر على تعزيز آفاق التعاون مع دولة تشاد الشقيقة في كافة المجالات وفي مقدمتها البترول والطاقة، مشيرا إلى ما تمتلكه مصر من خبرات واسعة في هذا المجال، ومن المقرر أن يلتقي خلال الزيارة عددا من الوزراء التشاديين لبحث سبل التعاون المشترك.

ربما يعجبك أيضا