تويتر يودع «كل الطيور».. ماسك: شعار X سيبدأ في الظهور

شيماء مصطفى
إيلون ماسك وتويتر

أعلن الملياردير الكندي الأمريكي إيلون ماسك أن شعار X المؤقت، والمتعلق بمنصة تويتر، سيبدأ في الظهور في وقت لاحق اليوم الأحد 23 يوليو 2023.

وذكر ماسك أن العنوان الجديد “X.Com” يحوّل الآن إلى موقع Twitter.com. وكتب على المنصة التي يملكها: “سنودع قريبًا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيًا كل الطيور”.

 

وأضاف ماسك في تغريدة نشرها الساعة 12:06 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0406 بتوقيت جرينتش): “إذا نُشر شعار يتمتع بقدر كاف من الجودة الليلة، سنطلقه بأنحاء العالم غدًا”.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| مزيحًا أوباما.. أيلون ماسك يتربع على عرش تويتر

وتحت قيادة ماسك الصاخبة للمنصة منذ شرائها، في أكتوبر الماضي، غيرت الشركة اسم أعمالها إلى “إكس كورب” بما يعكس رؤية الملياردير لتطوير “تطبيق فائق” على غرار تطبيق وي تشات الصيني، وفق وكالة أنباء رويترز.

ويصف الموقع الإلكتروني لتويتر الشعار الحالي، وهو طائر باللون الأزرق، بأنه “أكثر أصولنا تميزًا” ويضيف: “ولهذا السبب نحميه بشدة”.

وجرى تغيير شعار الطائر مؤقتًا في إبريل بصورة كلب “شيبا إينو” الموجودة على عملة الدوجكوين المشفرة، الأمر الذي ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بـ4 مليارات دولار.

ويوم الثلاثاء الماضي، رفعت دعوى قضائية على تويتر تزعم أن الشركة مدينة بما لا يقل عن 500 مليون دولار من تعويضات نهاية الخدمة لموظفين سابقين، ما يمثل أحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تواجه تويتر.

اقرأ أيضًا: ماسك: انخفاض عائدات الإعلانات في تويتر 50%

ومنذ استحواذ ماسك عليها أنهت الشركة خدمة أكثر من نصف قوتها العاملة، لخفض التكاليف.

ربما يعجبك أيضا