شعلة أولمبياد باريس تنطلق بحرًا إلى فرنسا

أحمد خيري
أولمبياد باريس - برج إيفل

انطلقت شعلة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، اليوم السبت 27 أبريل 2024، باتجاه فرنسا على متن سفينة ذات 3 صواري إيذانًا ببدء المرحلة الأخيرة من الاستعدادات قبل حفل افتتاح الأولمبياد في 26 يوليو.

وغادرت السفينة بيليم ميناء بيرايوس صباحًا في رحلة تستغرق 11 يومًا وستصل في الثامن من مايو إلى مدينة مارسيليا الواقعة في جنوب فرنسا والتي أسسها مستوطنون يونانيون قبل الميلاد بنحو 600 عام. وتسلم منظمو أولمبياد باريس الشعلة أمس الجمعة في حفل أقيم في استاد باناثينيك في أثينا بعد إيقادها الأسبوع الماضي في أولمبيا القديمة في بداية مسيرة استمرت 11 يومًا في اليونان.

أولمبياد باريس

أولمبياد باريس

واستضاف استاد باناثينيك أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في عام 1896. وبعد احتفال قصير في ميناء بيرايوس اليوم أبحرت السفينة باتجاه فرنسا. ومن المتوقع أن يحضر نحو 150 ألف مشجع حفل استقبال الشعلة في ميناء مارسيليا القديم الذي سيستضيف مسابقات الشراع الأولمبية وسيكون مركز انطلاق مسيرة الشعلة في أنحاء فرنسا لمدة 68 يومًا.

وسيصعد آخر شخص يحمل الشعلة في مارسيليا على سطح استاد فيلودروم في التاسع من مايو وتنتهي مسيرتها في باريس يوم 26 يوليو بإضاءة المرجل الأولمبي خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الذي سيقام على امتداد نهر السين.

ربما يعجبك أيضا