شكري: السيسي اجتمع بوزراء خارجية الأردن وفرنسا وألمانيا

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – كشف وزير الخارجية المصري سامح شكري، الإثنين، عن لقاء جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوزراء خارجية الأردن وفرنسا وألمانيا صباح اليوم.

وقال شكري في مؤتمر صحفي رباعي بالقاهرة، إن الرئيس السيسي حرص على لقاء الوزراء من منطلق حرصه على دفع جهود العملية السلمية، وحل القضية الفلسطينية، بسحب ما أورد موقع اليوم السابع الإلكتروني.

وأشار الوزير إلى أهمية التوصل لحل دائم وشامل للقضية الفلسطينية الأمر الذي من شأنه أن يطلق الفرص أمام شعوب المنطقة للاستفادة الكاملة من السلام والاستقرار في تحقيق تطلعاتهم المشروعة والعمل على الارتقاء بشعوبهم وتحقيق آماله.

وقال شكري إن الاجتماع يهدف لايجاد رؤية مشتركة لتفعيل عملية السلام في الشرق الأوسط، مؤكدا أن الجهود تهدف لتفعيل الحل السلمي وتم وضع تصور مشترك للعمل المشترك ووضع إطار للعمل خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى الاتصالات التي جرت بين وزيري خارجية فلسطين وإسرائيل ودعوة كلا الطرفين لاتخاذ إجراءات الثقة والابتعاد عن الإجراءات التي تقوض فرص السلام.   

وأكد شكري ضرورة الالتزام بمقررات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن هذه المرجعيات ستكون أساسية للتوصل لأي حل يتسق مع رؤية المجتمع الدولي، موضحا أن مصر تتطلع لتكريس التواصل مع كافة العناصر الفلسطينية للحديث بلسان واحد وتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ربما يعجبك أيضا