«شي إن» الصينية تعتزم التقدم بطلب للإدراج في بورصة لندن

عبدالرحمن طه
«شي إن» الصينية تعتزم التقدم بطلب للإدراج في بورصة لندن

تعتزم شركة الملابس الصينية “شي إن” (SHEIN) التقدم خلال الأيام القليلة المقبلة بطلب للجهات التنظيمية بخصوص إدراج مُحتمل في بورصة لندن للأوراق المالية.

ومن المتوقع أن القيمة السوقية لـ”شي إن” عند الإدراج قد تصل إلى 50 مليار جنيه إسترليني (64 مليار دولار)، ويأتي الإدراج بعد معارضة طرح مجموعة الموضة الشهيرة في بورصة نيويورك في ظل التوترات بين الصين والولايات المتحدة، بحسب شبكة “سي إن بي سي”، اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024.

طرح أولي سري

أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز” أن الإدراج في المملكة المتحدة قد يتخذ شكل طرح عام أولي “سري” في البورصة البريطانية، ما سيمنح الشركة مزيدًا من المرونة والقدرة على كبح المعلومات حول الاستراتيجية المستقبلية قبل الطرح.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أضاف شي إن مؤخرًا إلى قائمة الشركات الرقمية الكبيرة بما يكفي لتنطبق عليها قيود أكثر صرامة بخصوص السلامة، وتنضم بذلك إلى قائمة تضم أسماء كبيرة مثل فيسبوك وتيك توك وإكس ويوتيوب من المنصات الإلكترونية الكبيرة للغاية، والتي يتجاوز عدد مستخدميها النشطين شهريًا 45 مليون مستخدم.

وحققت الشركة نموًا سريعًا منذ ظهورها على ساحة تجارة التجزئة للأزياء السريعة في 2012، وجعلت عروض الملابس الرخيصة والعصرية والإعلانات الفعالة على وسائل التواصل الاجتماعي منها واحدة من أكبر بائعي التجزئة للأزياء في العالم.

ربما يعجبك أيضا