صحة غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 31 ألفًا و553 فلسطينيًّا

الاحتلال يرتكب 7 مجازر في غزة

أمير خالد

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت 16 مارس 2024، ارتفاع عدد الشهداء إلى 31 ألفًا و553 فلسطينيًّا وإصابة 73 ألفًا و546 آخرين في القطاع جراء الهجمات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن نحو 63 فلسطينيًّا سقطوا قتلى وأصيب 112 آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، موضحة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال قصفت بناية سكنية مكونة من 7 طوابق وتأوي نازحين قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، وما زال عددًا كبيرًا منهم تحت الأنقاض، كما قصفت قوات الاحتلال منزلاً مأهولاً في شارع الجلاء بمدينة غزة، وأن هناك مفقودين.

وأضافت أن 5 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، في استهداف قوات الاحتلال منزلًا في حي التفاح بمدينة غزة، بالإضافة إلى استشهاد آخرين في قصف الاحتلال لمنزل في حي النصر بالمدينة.

وأشارت إلى استهداف مدفعية الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما قصفت عدة مواقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء البلدة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، قصفت قوات الاحتلال منزلًا مأهولًا ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

ربما يعجبك أيضا