صحيفة تكشف تكلفة إقامة حراسة نجل نتنياهو في ميامي

عاد نجل نتنياهو إلى إسرائيل بسبب انتقادات لغيابه

شيرين صبحي

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن تكاليف حراسة يائير نتنياهو نجل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال إقامته في مدينة ميامي الأمريكية، بلغت مليون شيكل (275 ألف دولار) من المال العام.

وأوضحت الصحيفة، اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، أن الحكومة الإسرائيلية مولت إقامة أفراد الأمن المرافقين ليائير نتنياهو (32 عامًا) في ميامي بولاية فلوريدا، بحوالي مليون شيكل.

وكان نجل نتنياهو، خلال تواجده في الولايات المتحدة، برفقة اثنين من حراس جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، وكان يجري تغيير طاقم الحراسة كل أسبوعين أو 3 أسابيع.

يشمل مبلغ المليون شيكل، تكاليف الإقامة والطعام للحراس الشخصيين، وسيارة وسائق، ودفع أجرة حارس أمن محلي، لكنه لا يغطي تكلفة سفر الحراس من إسرائيل إلى ميامي والعودة لاحقًا.

وجرى تحويل الأموال من مكتب نتنياهو إلى وزارة الخارجية والقنصلية الإسرائيلية في ميامي، والتي تحملت جزءا كبيرا من النفقات.

وذكر مصدر مطلع لصحيفة “هآرتس”، أن التكلفة الأمنية لنجل نتنياهو “زادت خلال إقامته في الخارج جزئيًا لأنه انتقل من مكان إلى آخر”.

وكان محامي يائير نتنياهو، قال إن إقامة موكله في الخارج كانت بسبب “الاضطهاد”، إلا أن الأخير عاد إلى إسرائيل في أعقاب انتقادات لغيابه، مع اندلاع الحرب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا