صحيفة: جولة خليجية لـ”السيسي” الثلاثاء يبدأها بالكويت

خالد شتات

رؤية

الكويت – قالت صحيفة “الراي” الكويتية، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، اليوم الأحد، إن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيبدأ زيارة رسمية للكويت الثلاثاء المقبل، في مستهل جولة خليجية تشمل عددًا من الدول.

وأكد مصدر دبلوماسي، لـ”الراي”، اليوم، أنه “من المقرر أن تتناول محادثات السيسي مع القيادة السياسية الكويتية، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”، مشيرًا إلى أن “جولة السيسي تأتي لاستكمال المشاورات التي جرت على هامش القمة العربية في الأردن، والزيارة الأخيرة للرياض، وللاتفاق على آلية التعامل مع الأزمات العربية الحالية”.

وكان الرئيس المصري قد زار المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي، وشهدت الزيارة عقد قمة “مصرية ـ سعودية”، تناولت سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، الذي بات يمثل تهديدًا لأمن الأمة العربية واستقرارها، بل وللمجتمع الدولي بأكمله.

كان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مقدمة مستقبلي الرئيس السيسي لدى وصوله مطار قاعدة الملك سلمان الجوية، وجلس الزعيمان في القاعة الملكية بالمطار لدقائق، قبل أن ينتقلا في موكب رسمي للقصر الملكي لعقد القمة وإجراء جلسة المباحثات.
 

ربما يعجبك أيضا