صراع بين برشلونة وتشيلسي لضم نجم مانشستر سيتي

أحمد خيري
برشلونة - تشيلسي

دخل نادي تشيلسي الإنجليزي في صراع مباشر مع نظيره برشلونة الإسباني، للظفر بخدمات وسط ملعب منتخب ألمانيا وفريق مانشستر سيتي، إيلكاي جوندوجان.

وبدأت إدارة تشيلسي برئاسة تود بويلي، في التحدث مع وكلاء لاعب السيتيزنز، لبحث موقفه من الانتقال للبلوز في الصيف المقبل، في ظل رغبة الفريق لتأمين صفقات قوية وانطلاقة جديد في الموسم المقبل بعد الفشل في كل البطولات بالموسم الجاري.

تشيلسي يريد جندوجان

قالت صحيفة سبورت الكتالونية أن تشيلسي يريد التعاقد مع لاعب خط الوسط الألماني ألكاي جندوجان الذي يستعد للرحيل عن مانشستر سيتي في ختام الموسم بعد فشل مفاوضات مع ناديه حول تجديد عقده.

وكشفت الصحيفة في تقريرها عن اقتراب مسؤولي البرسا من إقناع جندوجان بالانتقال إلى صفوف برشلونة في بداية الموسم المقبل في صفقة انتقال حر، لكن دخول تشيلسي إلى سباق التعاقد مع اللاعب قد يبعثر أوراق النادي الإسباني.

ويرتبط انتقال جندوجان إلى تشيلسي بإمكانية الاستعانة بالمدرب البلجيكي فينيسيت كومباني مدرب بيرنلي الحالي لتدريب البلوز في الموسم المقبل، لكن قد تبتعد الصفقة عن قلعة ستامفورد بريدج إذا لم يحدث ذلك.

خطة برشلونة بالموسم الجديد

ويسعى الفريق الكتالوني خلال ميركاتو الصيف المقبل لتدعيم صفوف قائمة الفريق بأفضل اللاعبين من أجل بناء جيل جديد قادر على إعادة البرسا لمنصات التتويج الأوروبية، خصوصًا بعد توديع الفريق لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوربي خلال آخر نسختين.

وفي الوقت ذاته، يتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الجاري 2022-2023، برصيد 73 نقطة بعد مرور 29 جولة من المسابقة، وبفارق 11 نقطة عن صاحب الوصافة وغريمه التقليدي ريال مدريد.

ربما يعجبك أيضا