صعود أسواق الأسهم الخليجية بدعم مكاسب أسهم الطاقة

محمد عبدالله

رويترز

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية الخليجية، لثالث جلسة على التوالي، اليوم (الثلاثاء)، بدعم من مكاسب لأسهم الطاقة مع استمرار صعود أسعار النفط، رغم أن المستثمرين ما زالوا يتوخون الحذر بسبب أزمة أوكرانيا.

وقالت روسيا إنها ستفرض قيودا مؤقتة على الأجانب الساعين للتخارج من الأصول الروسية، في تحرك يستهدف كبح نزوح متسارع للمستثمرين في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا الأسبوع الماضي. وما زال التداول في أسواق الأسهم الروسية معلقا ولا تظهر بعض منصات تداول السندات الأسعار.

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو أيار 5.54 دولار، أو 5.55 بالمئة، إلى 103.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 1400 بتوقيت جرينتش.

بورصة أبوظبي

في بورصة أبوظبي، أغلق المؤشر الرئيسي للأسهم مرتفعا 2.2 بالمئة مع صعود سهم شركة موانئ دبي 0.3 بالمئة.

وصعد المؤشر الرئيسي للأسهم في دبي 1.3 بالمئة بدعم من مكاسب لأسهم القطاعين المالي والعقاري. وقاد سهم الإمارات للاتصالات المتكاملة المكاسب مع تسجيله قفزة 2.6 بالمئة.

الأسهم القطرية

وقفز المؤشر الرئيسي للأسهم القطرية 2.5 بالمئة، في أفضل يوم له منذ 15 أبريل نيسان وبعد زيادة 2.3 بالمئة في جلسة الاثنين. ولقي المؤشر دعما من مكاسب لأسهم بنك قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي.

لكن سهم شركة قطر لنقل الغاز هبط حوالي خمسة بالمئة بعد يوم من قولها إن المساهمين وافقوا على زيادة الملكية الأجنبية إلى 100 في المئة.

البورصة المصرية

وخارج منطقة الخليج، صعد مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية 1.2 بالمئة مدعوعا بمكاسب لشركات المنتجات الاستهلاكية وشركات تكنولوجيا المعلومات.

ربما يعجبك أيضا