عاجل| صلاح يحقق رقمًا قياسيًا في فوز مصر على جيبوتي

صلاح يحرز رباعية ويحقق رقمًا قياسيًا طال انتظاره مع منتخب مصر

حسام الدين صالح
منتخب مصر - محمد صلاح - كأس العالم

انفرد النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، بصدارة هدافي منتخب مصر في تصفيات كأس العالم.

وكان النجم المصري يحتاج لـ4 أهداف من أجل الوصول إلى قمة ترتيب هدافي “الفراعنة”، لينجح في إحرازهم في مرمى جيبوتي، في الجولة الأولى من منافسات تصفيات مونديال 2026.

صلاح يتخطى أبو تريكة

ونجح صلاح في الوصول إلى الهدف رقم 15 في منافسات تصفيات كأس العالم، لينفرد بصدارة الهدافين، متفوقًا على نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة.

وقفز صلاح من المركز الثالث إلى الأول، متفوقا على أبو تريكة وعمرو زكي بفضل رباعيته في مرمى جيبوتي، وهو أول “سوبر هاتريك” يسجله مع منتخب مصر، وسيكون رقمه مرشحًا للزيادة للابتعاد في الصدارة، إذا ما شارك في مباراة سيراليون في الجولة الثانية التي تقام خلال فترة التوقف الجارية.

صلاح يواصل مسيرة الأهداف

يشار إلى أن هذا هو الظهور الرابع لصلاح في منافسات تصفيات المونديال، إذ بدأ المسيرة في عام 2014 وسجل 6 أهداف، ثم سجل خماسية في منافسات تصفيات 2018، وشارك في تصفيات مونديال 2022 ولم يسجل أي هدف.

ويأمل منتخب مصر في التأهل إلى منافسات كأس العالم من جديد، بعد الغياب عن نسخة 2022، ويتمنى صلاح أن يظهر مجددًا في المونديال.

ربما يعجبك أيضا