“صلاح” يقترب من تحطيم رقم قياسي جديد

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – اقترب الجناح الدولي المصري محمد صلاح، نجم وأيقونة فريق ليفربول من أن يصبح أسرع لاعب بتاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ينجح في تسجيل 50 هدفًا، وذلك حال تسجيله هدفًا في شباك مانشستر يونايتد، في المباراة التي من المقرر أن تجمع الفريقين، بالجولة الـ27 من البطولة، بحسب “الوطن سبورت”.

وسجل محمد صلاح 49 هدفًا بقميص ليفربول خلال 62 مباراة خاضها مع “الريدز” ببطولة الدوري الإنجليزي حتى الآن، ولا تزال أمامه 4 مباريات لمعادلة أو كسر رقم “شيرر” القياسي بالبريميرليج.

ويعد “شيرر”، أسرع لاعب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، يُسجل 50 هدفًا بتلك البطولة، وذلك عندما تمكن من تسجيل 50 هدفًا من إجمالي 66 مباراة خاضها رفقة فريق بلاكبيرن روفرز.

وفي ذات السياق جاء المهاجم الدولي الهولندي، ولاعب مان يونايتد السابق رود فان نيستلروي في أن يكون ثاني أسرع لاعب ينجح في تسجيل 50 هدفًا بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل 50 هدفًا في 68 مباراة خاضها مع المانيو.

وجاء في المرتبة الثالثة المهاجم الدولي الإسباني فيرناندو توريس، لاعب ليفربول السابق في تسجيل 50 هدفًا في 72 مباراة خاضها مع الريدز بالبريميرليج، وفي المرتبة الرابعة المهاجم الدولي الأرجنتيني، ولاعب مان سيتي الحالي، إذ سجل 50 هدفًا في 81 مباراة خاضها مع السيتيزينس، وجاء كارلوس تيفيز خامسًا، وذلك بعد تسجيله 50 هدفًا مع مان يونايتد في 82 مباراة خاضها مع “الشياطين” بالدوري الإنجليزي.

ربما يعجبك أيضا