صناديق التحوط تراهن على استمرار هبوط الين

زاد المضاربون رهاناتهم على هبوط الين الياباني

شيماء عزيز

زاد المضاربون رهاناتهم على هبوط الين الياباني، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، في إشارة إلى أن البعض في “وول ستريت” يشعرون بالقلق من أن ضعف العملة اليابانية سيستمر.

ووفق ما نقلته بلومبرج، رفعت الصناديق القائمة على الاقتراض لتمويل مراكز الاستثمار صافي مراكز بيع الين إلى 65490 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 14 نوفمبر، وهو أكبر عدد منذ إبريل 2022، وفق بيانات لجنة تداول العقود الآجلة للسلع.

الين الأسوأ أداء بين نظرائه

رغم ارتفاع الين، الجمعة، إلى 149.7 مقابل الدولار، فإنه لا يزال العملة الأسوأ أداء بين مجموعة العملات الرئيسية العشر حتى الآن خلال العام الجاري.

ويرجع ذلك إلى حد بعيد إلى سياسة بنك اليابان النقدية التي لا تزال متساهلة، والتي تتناقض مع البنوك المركزية الكبرى الأخرى.

مشكلات الين الياباني أمام العملات الرئيسية

في حين خفف بنك اليابان سيطرته على منحنى العائد العام الجاري، فإن الخطوة لم يكن لها تأثير يذكر على الين، بدلًا من ذلك ظلت العملة في الأغلب عالقة في اتجاه من الانخفاض المستمر بسبب الفجوة الواسعة في أسعار الفائدة بين اليابان والولايات المتحدة.

وقال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي الإثنين، إن السلطات ستتصرف حسب الحاجة وفق التحركات المفاجئة في الين.

وأوضح ماساتو كاندا، كبير مسؤولي العملة باليابان، في وقت سابق من الشهر الجاري، أن صناع السياسة على أهبة الاستعداد، وذلك عندما سئل عما إذا كان مستعداً للتدخل في سوق العملات أو اتخاذ تدابير أخرى للحد من انخفاض الين.

ربما يعجبك أيضا