«ADQ» تخصص 5 مليارات دولار للاستثمار الدوائي في مصر والأردن والبحرين

أحمد السيد
رئاسة «COP28» تعلن خطة طموحة للمؤتمر تركز على احتواء الجميع

من القاهرة- أحمد أيمن:

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتية المتقدمة، الدكتور سلطان الجابر، سيجري استثمار 5 مليارات دولار في قطاعات الأدوية، بين مصر والإمارات والأردن والبحرين.   

وتابع بأن صندوق أبوظبي للاستثمار، سيسهم بـ10 مليارات دولار في المشروعات المنبثقة عن شراكة التعاون الصناعي بين الدول الأربع. وأشار سلطان الجابر إلى أن الاتفاقية تستهدف زيادة إنتاج القمح في الدول المعنية أيضًا، وزيادة إنتاج صناعات البتروكيماويات.

الشراكة الصناعية بين الدول الأربع

تلقت الإمارات عددًا من طلبات التعاون في عدة قطاعات، ضمن اتفاقية الشراكة الصناعية التكاملية بين الدول الأربعة، موجهًا الدعوة إلى الشركات للاستفادة من مرحلة التنفيذ الحالي للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن، بحسب الجابر، مضيفًا أن بلاده تضمن التنفيذ الأمثل للمشروعات، لجميع الدول المشاركة.

وقال، خلال اجتماع مشترك في القاهرة، اليوم الاثنين 25 يوليو 2022، مع نظرائه من مصر والإمارات والبحرين والأردن، إن انضمام مملكة البحرين إلى الاتفاق، يعزز قوة الشراكة الصناعية بين الدول الأربعة، خاصة مع تطور القطاع الصناعي البحريني مؤخرًا، وأن رؤية الإمارات تركز على التعاون والتنسيق وتضافر الجهود، من أجل ازدهار المجتمعات العربية والاستفادة من القدرات الصناعية للدول العربية.

الباب مفتوح لمزيد من الدول

قال وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتية المتقدمة، إن الشراكة مفتوحة لمزيد من الدول للدخول والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة، وإن الشراكة الاستراتيجية الصناعية التكاملية، بين مصر والأردن والإمارات والبحرين، تبرهن على أهمية مدى التكامل الاقتصادي للدول العربية، وبدأت اليوم اجتماعات اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية، بين مصر والإمارات والأردن.

ويترأس الوفود المشاركة وزراء الصناعة والتجارة بالدول الثلاث، ومن المقرر أن يسبق اجتماع اللجنة العليا اجتماعات اللجنة التنفيذية، يومي 23 و24 يوليو الحالي، بمشاركة وفود الدول الثلاث والشركات المشاركة فى المبادرة، وسوف تعد اللجنة تقريرًا للعرض على اللجنة العليا، والتى تعقد اليوم 25 يوليو الحالي برئاسة وزراء الصناعة والتجارة بالدول الثلاث.

 

ربما يعجبك أيضا