صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على 49% من سلسلة فنادق Rocco Forte

صندوق الاستثمارات السعودي يضخ استثمارات في قطاع الضيافة العالمي

مصطفى خلف الله

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على حصة 49% من سلسلة فنادق Rocco Forte الفاخرة، بحسب صحيفة فايننشال تايمز اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023.

وذكرت مصادر مطلعة في مارس الماضي، لوكالة بلومبرج، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يجري محادثات لشراء حصة في “Rocco Forte Hotels” بهدف تعزيز استثماراته في قطاع الضيافة.

حصة أقلية

أكدت المصادر وقتها، أن الصندوق ربما يشتري حصة أقلية كبيرة في Rocco Forte Hotels، جزء منها حصة يملكها صندوق مرتبط ببنك Cassa Depositi e Prestiti  المملوك للدولة في إيطاليا.

وتدير  Rocco Forte Hotels أكثر من 10 فنادق ومنتجعات وفيلات فاخرة بالإضافة إلى سلسلة من المطاعم الفاخرة.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد أعلن عن شراكة مع شركة أرديان الفرنسية استحوذا بموجبها على حصة 25% في مطار هيثرو الدولي في لندن مقابل 2.4 مليار جنيه استرليني.

اتفاق مع شركة فيروفيال أس اي

كما أعلن دخوله في اتفاق مع شركة فيروفيال أس اي لشراء حصة تبلغ 10% من شركة أف جي بي توبكو، الشركة القابضة لمطار هيثرو البريطاني الشهير.

وبموجب الاتفاقية، يستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة 10% من أف جي بي توبكو، في حين ستستحوذ أرديان على حصة 15% من أف جي بي توبكو، من خلال صناديق البنية التحتية التي تديرها، حيث سيقوم كل من صندوق الاستثمارات العامة وأرديان بالاستثمار بشكل منفصل.

 

ربما يعجبك أيضا