صندوق التحوط «جيمكورب كابيتال» يعتزم فتح مكتب تجاري في أبوظبي

«جيمكورب كابيتال» يخطط لتعيين 15 شخصًا في المكتب الجديد بالإمارات

مصطفى خلف الله

يتطلع صندوق التحوط “جيمكورب كابيتال ومقره في لندن، لافتتاح مكتب تجاري في أبوظبي خلال العام الجاري.

وبحسب وكالة “بلومبرج”، البوم الثلاثاء 26 مارس 2024، يخطط الصندوق الذي يركز على الأسواق الناشئة لتعيين 15 شخصاً لدى المكتب الجديد في الإمارات، خلال العام الأول، بحسب ممثل الشركة، مضيفًا أن المكتب سيبحث أيضًا عن المزيد من الفرص في إفريقيا والأسواق الناشئة الأخرى.

توافد شركات عالمي

سيكون التركيز الرئيسي للمكتب على الائتمان الخاص، وهي فئة أصول جديدة نسبيًا في المنطقة بعد تزايد شعبيتها بين مديري الاستثمار في جميع أنحاء العالم.

يملك صندوق التحوط، الذي يدير أصولاً تبلغ قيمتها نحو 1.2 مليار دولار، مكتباً تمثيلياً في دبي. عيّن الصندوق سيمون بيني، المفوض التجاري البريطاني السابق في الشرق الأوسط، العام الماضي لإدارة عملياته في المنطقة.

تنضم “جيمكورب” إلى مجموعة من شركات التمويل التي تعزز تواجدها في أبوظبي، التي أصبح لديها 1825 شركة تمارس أنشطتها في نهاية العام الماضي، بزيادة بمقدار الثلث عن عام 2022. قال سوق أبوظبي العالمي، المنطقة المالية الحرة في الإمارة، إنه أصبح المركز الأسرع نمواً في المنطقة خلال عامين متتاليين.

حولت شركة “بريفان هوارد أسيت مانجمنت” إمارة أبوظبي إلى أكبر مركز لتنفيذ استثماراتها مرتفعة المخاطر، في الآونة الأخيرة، حيث تدير نحو 10 مليارات دولار ورفعت أعداد فريقها المحلي إلى أكثر من 80 شخصًا منذ افتتاحه في فبراير الماضي.

 

 

ربما يعجبك أيضا