مصر تحول مقر وزارة الداخلية لمنطقة ابتكار وريادة أعمال  

سارة هشام
الدكتورة هالة السعيد

وقع صندوق مصر السيادي، اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، عقدًا مع شركة A Developments، لتطوير مقر وزارة الداخلية في ميدان  لاظوغلي بوسط مدينة القاهرة.

ووفق ما جاء بيان لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، يهدف مشروع التطوير لتحويل المقر السابق لوزارة الداخلية إلى أول منطقة معنية بالابتكار وريادة الأعمال، وفق أفضل المعايير العالمية.

ويتضمن التطوير المستهدف، محلات تجارية، ومكاتب إدارية، وفرعًا لإحدى الجامعات الفرنسية (جامعة ايباج لإدارة الأعمال)، ومركزًا عالميًّا لخدمات التعهيد وفندقًا.

وبالشراكة مع صندوق مصر السيادي، تؤسس جامعة ايباج الفرنسية لإدارة الأعمال أول فرع لها في مصر، وتعد بذلك المقدم الرئيس لمكون الخدمات التعليمية داخل المجمع.

اقرأ أيضًا

وزيرة التخطيط المصرية لـ«رؤية»: نجهز لطرح حصص بشركات حكومية في الربع الحالي

أين تستثمر مصر 7 مليارات دولار جديدة من البنك الدولي؟

وفازت شركة A Developments لتطوير المشروعات العقارية، بعقد المشروع، بعد عملية طرح تنافسية أطلقها الصندوق في إبريل الماضي.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، الدكتورة هالة السعيد، إن إحياء منطقة وسط القاهرة القديمة يعد من أولويات الدولة، التي يسعى صندوق مصر السيادي لتحقيقها، ويساهم هذا المشروع في خدمة رواد الأعمال والمبتكرين، ويعمل على جذب فئة جديدة من السائحين إلى منطقة وسط البلد.

 

ربما يعجبك أيضا