صواريخ ومسيرات تضرب قاعدة تستضيف قوات أمريكية بالعراق

طائرات مسيرة وصواريخ تهاجم قاعدة عين الأسد في العراق

أسماء حمدي
قاعدة عين الأسد

قال مصدران أمنيان، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، إن طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق، التي تستضيف قوات أمريكية وأخرى دولية.

وأضافت المصادر أنه سمع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة الواقعة بمحافظة الأنبار في غرب العراق، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

وفي وقت سابق، اليوم الخميس، تعرضت قاعدة أمريكية شمال شرق سوريا لإطلاق صاروخين، استنادًا إلى معلومات أولية نشرتها شبكة الميادين، المحسوبة على المجهود الإعلامي لحزب الله.

وجرى استهداف قوات التحالف في العراق في سلسلة من هجمات الطائرات دون طيار خلال 24 ساعة الماضية على قواعد أمريكية، مع تصاعد التوترات الإقليمية في أعقاب الانفجار الكارثي في مستشفى المعمداني في غزة.

وقال مسؤول أمريكي لوكالة أسوشيتد برس، إن طائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة عين الأسد الجوية في غرب العراق، التي تستخدمها القوات الأمريكية، واستهدفت طائرة دون طيار قاعدة في شمال العراق.

واعترضت القوات الأمريكية الطائرات الـ3، ودمرت 2 منها، لكنها ألحقت الضرر بالثالثة فقط. وأدى ذلك إلى وقوع إصابات طفيفة في صفوف قوات التحالف، حسب بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، يوم الأربعاء.

وأضاف المسؤول: “في هذه اللحظة من حالة التأهب القصوى، نراقب من كثب الوضع في العراق والمنطقة”، وقالت القيادة المركزية إن القوات الأمريكية ستدافع عن قواتها وقوات التحالف ضد أي تهديد.

ربما يعجبك أيضا