صورة| رسائل تهديد لأعضاء بالكنيست.. مصدرها «المنتقمون الإسرائيليون»

رسائل تهديد لأعضاء بالكنيست الإسرائيلي بسبب «طوفان الأقصى»

عبدالمقصود علي
الكنيست الإسرائيلي

قال رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، إنه طلب من جهاز الشاباك التحقيق في تلقي عدد من الأعضاء رسال تهديد عبر البريد من منظمة غير معروفة تطلق على نفسها اسم “المنتقمون الإسرائيليون”.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” فإن الرسائل توعدت هؤلاء بتعرضهم أو أحد عائلاتهم للأذى انتقاماً للفشل الذي أدى إلى هجوم حماس في 7 أكتوبر الماضي. ومن بين الذين قيل إنهم تلقوا الرسالة عضوة الكنيست من الليكود تالي جوتليف، وشقيقة العضو موشيه سعادة ووالدة العضو يتسحاق فاسرلوف.


ويوم الجمعة، شاركت جوتليف صورة للرسالة التي زعمت أنها تلقتها عبر البريد، وفقًا لصور الرسائل التي شاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، تحتوي كل واحدة منها على نجمة داود مع قبضة مثقوبة من الجانب في أعلى الصفحة، وتحتها مكتوب“المنتقمون اليهود، لا تنسوا أبدًا!”

وعلى الرغم من أن محتوى الرسائل تختلف قليلًا من مستلم إلى آخر، وفقا للصحيفة، لكنها تحتوي على نفس الرسالة الأساسية – التهديد بإيذاء أحد أفراد الأسرة انتقامًا لما جرى في 7 أكتوبر.

وجاء في نص إحدى الرسائل التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي: “سنحدد مكان أحد أفراد عائلتك الذي سنتمكن من إيذاءه دون أن يتم اكتشافه”. نعتقد أن اللوم في أحداث 7 أكتوبر يقع إلى حد كبير على عاتق تحالف 6 أكتوبر، الذي لم يتضرر منه أحد تقريبًا على المستوى الشخصي أو العائلي بسبب هذه الحرب. إن الهجوم عليك هو ثمن عادل يدفعه كل عضو كنيست شخصيًّا”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء”، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.​​​​​​​

ربما يعجبك أيضا