صور| «الفارس الشهم 2».. الإمارات تدخل البهجة على أطفال سوريا

أسماء حمدي
الإمارات تدخل البهجة على أطفال سوريا

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ضمن عملية الفارس الشهم 2، احتفالية خاصة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، استهدفت إدخال البهجة إلى نفوس ما يقرب من 100 طفل في محافظة اللاذقية السورية.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 30 يونيو 2023، أن هذه المبادرة الإنسانية التي أقيمت بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري، تأتي في إطار جهود الإمارات الإنسانية والإغاثية المتواصلة، للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة بعد زلزال 6 فبراير الماضي.

فرحة العيد

قال رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في سوريا، محمد خميس الكعبي، إن هذه المبادرة الإنسانية تهدف إلى مشاركة الأيتام والأطفال مرضى السرطان، الفرحة بالعيد لبث السعادة والبهجة في نفوسهم وإتاحة الفرصة لهم للاحتفال بالعيد كأقرانهم.

وأشار الكعبي إلى أن الفعالية تأتي استكمالًا لمبادرات الإمارات في تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهذه الشرائح، والتي بدأت منذ اليوم الأول لإطلاق عملية الفارس الشهم 2.

شكر وامتنان

بدورها، أعربت أمينة سر جمعية الصواري، ربا حسين، عن شكرها للامارات التي زرعت الفرح في قلوب الأطفال الذين كانوا في أمسّ الحاجة إليه، بعد ما تعرضوا له من ظروف قاسية في مقدمتها فقدان الأهل.

وعبّر الأطفال الذين شملتهم المبادرة الإنسانية عن فرحهم وابتهاجهم بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك، مع أعضاء فريقي الهلال الأحمر الإماراتي ونظيره السوري، معربين عن شكرهم الإمارات على جهودها المتواصلة في دعمهم والوقوف إلى جانبهم.

الإمارات تدخل البهجة على أطفال سوريا

الإمارات تدخل البهجة على أطفال سوريا

الإمارات تدخل البهجة على أطفال سوريا

الإمارات تدخل البهجة على أطفال سوريا

اقرأ أيضًا| الإمارات تستدعي سفيرة السويد للاحتجاج على حرق المصحف

اقرأ أيضًا| رئيس الإمارات يتبادل التهاني بعيد الأضحى مع نظيره السوري وولي عهد الكويت

ربما يعجبك أيضا