صور| مدينة دبي بمعالم خلابة كما لم ترها من قبل

شيماء مصطفى
ناطحات السحاب التي تشتهر بها مدينة دبي.

استخدم أفزال مزيجًا من التصوير الطبيعي والمعماري وتقنيات الفن البصري لإبراز مدينة دبي كما يراها.


وثق الفنان الباكستاني، بابر أفزال، ناطحات السحاب، التي تشتهر بها مدينة دبي، ملتقطًا صورًا مذهلة للمدينة بمبانيها الخلابة وأفقها الأيقوني.

وبدأ أفزال، وهو من مواليد باكستان، خوض تجربته مع الفن عام 2007، ويقول: “نما اهتمامي بالفن بعدما خضت تجربة تصوير وتحرير مناظر جبال مارجالا الجميلة في إسلام آباد، باكستان”، وفق تقرير لشبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، اليوم الأربعاء 3 مايو 2023.

اقرأ أيضًا| قمة دبي للتكنولوجيا المالية تنطلق في هذا الموعد

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| أداء متميز لقطاع السياحة في دبي خلال الربع الأول 2023

اقرأ أيضًا| أكبر 5 مطارات عالميًّا في حركة السفر خلال 2022.. دبي في المقدمة

وثق فنان باكستاني عبر سلسلة من الصور ناطحات السحاب التي تشتهر بها مدينة دبي.

وثق فنان باكستاني عبر سلسلة من الصور ناطحات السحاب التي تشتهر بها مدينة دبي.

دبي كما لم نرها من قبل

قال أفزال: “يوجد العديد من الأماكن التي أحبها هنا في دبي، لا سيما المشهد المعماري المستمر في التطور كل عام، وهذا التطور يعد مصدر إلهام لي، ويدفعني لالتقاط الصور من زوايا فريدة لمشاركة منظور مختلف عن المدينة”.

وأضاف: “يوجد عنصر واحد بقي ثابتًا في عملي، سواء كان ذلك التقاط مناظر المدينة أو الكثبان الرملية، ألا وهو التقاط مشاهد الشروق والغروب الضبابية في هذه المنطقة”.

وتابع الفنان الباكستاني أن “الوعي للظروف المناخية ولّد نمط تحرير فريدًا من نوعه، وتقنية للتعبير عن رؤيته.. كنت أتجه نحو جانب تحرير الصور، إذ وجدت في تغيير الألوان والتباين جانبًا مذهلاً بالنسبة لي”.

اقرأ أيضا| محمد بن راشد: ثلثا نجوم السماء تحمل أسماءً عربية

اقرأ أيضًا| تتصدرها «التفاحة الكبرى».. المدن الأكثر احتضانًا للأثرياء

مدينة دبي

مدينة دبي

كيف يصور أفزال أعماله؟

أوضح الفنان الباكستاني مراحل تصوير أعماله، التي تبدأ بجولة تفقدية لموقع التصوير، مشيرًا إلى أن الصورة المثالية من وجهة نظره قد تستغرق عدة ساعات، فضلًا عن معالجتها بعد التصوير، التي قد يستغرق أيامًا لتحقيق رؤيته للمشهد.

ويصف الفنان الباكستاني الفن بأنه “وسيلة قوية للتعبير عن العواطف والتجارب الإنسانية، ويمكن استخدامه للتواصل بأفكار ومشاعر معقدة قد يصعب التعبير عنها بطرق أخرى”.

وأخرج أفزال الكثير من أعماله كـNFTs (رموز غير قابلة للاستبدال)  مستفيدًا من التنسيق الرقمي، لإضافة رسوم متحركة وصور معقدة لإنشاء صور متحركة فريدة من نوعها تشبه الحلم. ويعتقد أن التكنولوجيا ستلعب دورًا مهمًا في مستقبل المشهد الفني في دبي.

صور مذهلة لمدينة دبي

صور مذهلة لمدينة دبي

صور مذهلة لمدينة دبي

صور مذهلة لمدينة دبي

صور مذهلة لمدينة دبي

صور مذهلة لمدينة دبي

ربما يعجبك أيضا